الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لماذا اعتذرت قوى اليسار عن تلبية دعوة السفير القطري ؟

نشر بتاريخ: 09/08/2016 ( آخر تحديث: 09/08/2016 الساعة: 14:15 )
لماذا اعتذرت قوى اليسار عن تلبية دعوة السفير القطري ؟

غزة-معا- آثرت قوى اليسار الخمسة في قطاع غزة الاعتذار عن تلبية دعوة السفير القطري محمد العمادي للعشاء في غزة.

وأكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني لـ معا أن القوى الوطنية والإسلامية تلقت دعوة للعشاء من مدير مكتب السفير القطري محمد العمادي في قطاع غزة اعتذرت عنها قوى اليسار الخمسة وهي "الجبهتان الشعبية والديمقراطية، حزب الشعب، فدا والمبادرة الوطنية".

وقال العوض:" نحن اعتذرنا عن تلبية هذه الدعوة واخبرناهم انه لا يجوز دعوة القوى الوطنية والاسلامية فقط في الولائم لان دور القوى دور أعمق واكبر بكثير من أن تلتقي حول مائدة عشاء خاصة وان السفير القطري لم يتفضل بدعوة الفصائل لمناقشة ما يقوم به على الصعيد السياسي والخدماتي".

وأضاف العوض ان لدى قوى اليسار ملاحظات على الدور السياسي الذي يقوم به السفير القطري حيث يقوم بدور الوسيط في مفاوضات سياسية يقفز فيها فوق التمثيل السياسي الفلسطيني وهذا الدور الذي وصفته بالدور الملتمس مقلق لنا وهو يشجع دولة الاحتلال على التعامل مع جزئيات فيما يتعلق بقضايا الشعب الفلسطيني.

أما فيما يتعلق بالجانب الخدماتي، شدد العوض أن قضية الشعب الفلسطيني هي قضية سياسية وحلها يجب أن يكون حلا سياسيا وأن كل المشاريع الخدماتية التي تنفذها دولة قطر لخدمة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لا يجب ان تطغي على القضايا السياسية.

واكد على أن اللقاء مع القوى الوطنية والسياسية يجب أن يتبع الأصول ولا يجب اختزال دورها في بتلبية دعوة غداء أو عشاء أو غيره.