الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: لصوص الاستيطان يسرقون اراضي بيت جالا

نشر بتاريخ: 09/08/2016 ( آخر تحديث: 09/08/2016 الساعة: 12:20 )
البرغوثي: لصوص الاستيطان يسرقون اراضي بيت جالا

رام الله -معا - قال النائب ​ الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان مخطط اسرائيل الجديد الرامي لبناء أكثر من ألفين و خمسمئة وحدة استيطانية جديدة في منطقة بيت جالا ولتوسيع مستوطنة جيلو هدفه سرقة مئات الدونمات من أهالي بيت جالا وخاصة المغتربين منهم.

وواكد البرغوثي ان  المخطط يهدف الى اقتلاع مئات اشجار الزيتون الفلسطينية من اراضي يملكها أهالي بيت جالا ومنح هذه الاراضي للصوص المقاولات المستوطنين و على رأسهم نحميا دافيدي وهو جنرال في الجيش الاسرائيلي كي يجنوا الملايين من سرقة هذه الاراضي.

وأضاف ان هذا القرار يأتي بعد اعلان اقامة 770 وحدة استيطانية جديدة على الاراضي بيت جالا يمثل ردا على الاحتجاجات الامريكية والاوروبية الناعمة و التي تعجز عن مواجهة اسرائيل بما تستحقه من عقوبات على خرق كل الاعراف و القوانين الدولية

واشار البرغوثي الى ان اسرائيل تنفذ مخططا مدروسا لتطويق مدينة القدس بالكامل و تقطيع أوصال الضفة بشكل يلغي اي فرصة لقيام دولة مستقلة، غير ان الابشع ان المجتمع الاسرائيلي بكل مكوناته يجني مليارات الدولارات من الارباح عبر مصادرة الاراضي الفلسطينية و البناء عليها.

وأكد ان قيمة اراضي محافظة بيت لحم التي استولى الاحتلال عليها بما في ذلك اراضي بيت جالا وبيت ساحور وصلت الى ثلاثين (30) مليار دولار استقرت ارباحا في جيوب الاسرائيليين.

وقال البرغوثي ان اسرائيل لن ترتدع الا بفرض العقوبات والمقاطعة على عليها وأن الدول التي تدعم اسرائيل بالمال والسلاح وتحميها قانونيا في مجلس الامن مطالبة اليوم بفرض هذه العقوبات او التوقف عن النفاق الكلامي دون أي فعل.