الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام أنشطة مشروع تمكين أمهات أيتام العدوان على غزة 2014

نشر بتاريخ: 09/08/2016 ( آخر تحديث: 09/08/2016 الساعة: 12:52 )
اختتام أنشطة مشروع تمكين أمهات أيتام العدوان على غزة 2014

غزة -معا - اختتمت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل امس الاول أنشطة مشروع تمكين أمهات ايتام العدوان علي غزة 2014 (رياديات) ضمن برنامج وجد الممول من بنك فلسطين وإشراف مؤسسة التعاون وتنفيذ جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل والذي يهدف إلى المساهمة في تأهيل النساء أمهات أيتام العدوان على غزة 2014 و تنمية قدراتهن في التعامل مع التبعيات النفسية والاجتماعية والاقتصادية للفقدان داخل أسرهن وتمكينهن اجتماعياً ونفسياً واقتصادياً لتقويتهن وإتاحة الفرص أمامهن للنهوض بأسرهن ودعم أطفالهن وتوفير الدخل الذي يمكنهن من العيش الكريم ليبدأن حياتهن من جديد.

وافتتح الحفل الياس الجلدة رئيس مجلس إدارة جمعية عايشة بالترحيب بالضيوف الكرام وأكد أن هذا المشروع هو احد المشاريع الريادية التي نفذتها جمعية عايشة ويأمل أن تتواصل الخدمات لجميع الفئات و الشرائح الاجتماعية بين ابناء شعبنا الفلسطيني و تقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاز هذا المشروع الرائد وخاصة ادارة بنك فلسطين ومؤسسة التعاون وطاقم وافراد جمعية عايشة وأمهات الايتام اللاتي أظهرن التزامهن تجاه كافة أنشطة المشروع.

ومن جانبه ألقى علاء الدين آل رضوان كلمة الممول بنك فلسطين نيابة عن رئيس البنك هاشم الشوا والتي اعرب فيها عن سعادته بمساهمة بنك فلسطين في تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا ودور البنك في تقديم الدعم والمساعدة للقضايا الانسانية والمجتمعية، والتي تركزت أثناء وبعد عدوان 2014 في تقديم المساعدات الطبية والأدوية والمعدات الطبية للمستشفيات والمواد الإغاثية وبرامج مختلفة من الدعم النفسي للأطفال المتضررين.


وقام المدير التنفيذي لجمعية عايشة السيدة ريم فرينة بعرض انجازات المشروع وأوصت أن تتضمن الخطة القادمة مزيداً من الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني لأمهات الأيتام، إضافة إلى التركيز على تمكينهن اقتصادياً من خلال توفير مصدر دخل لهن ولعائلاتهن، وذلك عن طريق توفير فرص تشغيل مناسبة لهن، وانشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل.

وعبرت جميلة الضاني عن شكرها وامتنانها لبنك فلسطين ومؤسسة التعاون و طاقم جمعية عايشة من خلال كلمة شكر نيابة عن أمهات الايتام لجهودهم وانجازاتهم المبذولة.

وشاركت انعام سلمان احدى المستفيدات من المشروع قصة نجاحها مع الحضور معبرة " استفدت من جلسات الدعم النفسي بشكل كبير وتعلمت كيف اتخذ القرار وكيف اتعامل مع أطفالي"

وتضمن الحفل استعراض فرقة الكشافة العربية الارثوذكسية وفقرة دبكة شعبية قدمها أطفال برنامج رعاية الايتام، واختتم الحفل بتوزيع الشهدات على السيدات المستفيدات من برنامج التمكين الاقتصادي وتم عرض بعض من منتجات السيدات المستفيدات من المشروع. 

برنامج وجد هو برنامج نوعي أطلقته مؤسسة التعاون وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج وبمساهمة بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري لدعم أيتام العدوان على غزة عام 2014 . يهدف البرنامج إلى تمكين أيتام العدوان من العيش بكرامة والمضي قدما لتحقيق طموحاتهم وآمالهم ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.