السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل فني ووقفة لرياضيين في غزة ترحيباً بسفينتي "أمل والزيتونة"

نشر بتاريخ: 11/08/2016 ( آخر تحديث: 11/08/2016 الساعة: 14:18 )
حفل فني ووقفة لرياضيين في غزة ترحيباً بسفينتي "أمل والزيتونة"

غزة- معا- شارك رياضيون من غزة في وقفة للترحيب بسفينتي "أمل والزيتونة" النسائيتين المقرر انطلاقهم من شواطئ برشلونة في إسبانيا منتصف أيلول في محاولة لكسر الحصار البحري عن غزة.

ورفع المشاركون خلال الوقفة شعارات ترحيب بالمتضامنات وهن نساء من منظمات المجتمع المدني وبعضهن حائزات على جائزة نوبل للسلام، كما تخلل الوقفة حفل فني وفقرة دبكة شعبية.

وطالبوا على لسان الرياضي محمود أبو غنيمة بضرورة رفع الحصار ومنح غزة كامل حقوقها، إضافة لمنحهم كرياضين حقوقهم في المشاركات الخارجية وتوفير بيئة مناسبة لهم لممارسة الرياضة.

ودعا أبو غنيمة العالم للتدخل وإرغام الاحتلال على رفع الحصار وفتح المعابر، ومنح غزة حقها بإنشاء ميناء ومطار يربطها بالعالم، واستعرض تأثير الحصار الإسرائيلي على كافة مناحي حياتهم وحاجاتهم، خاصة الرياضيين المعاقين(معظمهم جراء العدوان الإسرائيلي) للعلاج والمستلزمات المختلفة للتغلب على معاناتهم، مطالباً المؤسسات الدولية للتحرك بشكل عاجل لرفع الحصار، واعتبر استمرار الحصار عقوبة جماعية، وصمت المجتمع الدولي دعم للاحتلال.

من جهته، رحب رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار زاهر البيراوي بكافة أنشطة دعم السفن النسائية، داعياً لمزيد من التفاعل، وقال "إن الاحتلال لن يهزم إرادة المتضامنين الدوليين بل سينكر الحصار وينتهي الاحتلال الإسرائيلي".