الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب عبد الله عبد الله في غزة للتواصل مع كوادر فتح ويدعو حركة حماس لاعادة حساباتها والعودة الى الصف الوطني

نشر بتاريخ: 26/11/2007 ( آخر تحديث: 26/11/2007 الساعة: 19:48 )
رام الله -معا- دعا النائب عبد الله عبد الله احد قيادات حركة فتح وعضو المجلس التشريعي حركة حماس الى اعادة حساباتها والعودة الى الصف الوطني .

وقال عبدالله الذي وصل غزة منذ عدة ايام بهدف التواصل مع كوادر وابناء حركة فتح هناك في حديث لمراسلنا في رام الله" انه لا توجد خصوصية تمنع ابناء حركة فتح من التواصل ولن نخضع لحسابات مانعة ان كانت من الاحتلال او اي جهة تفكر في الحد من اللقاء الفلسطيني الفلسطيني لابناء الشعب الواحد وحركة فتح لن تسلم بان قطاع غزة ليس جزءا اصيلا من الوطن الفلسطيني رغم محاولة البعض سلخ هذا الجزء عن الوطن وستبقى اللحمة قائمة رغم انف المحتل والمتامر كما قال".

وعن الوضع في غزة يقول النائب عبد الله "ان الشعب الفلسطييني في غزة شعب انتفاضات وتضحيات ويستحق احياة افضل ومستقبل مشرق فهولاء ابناء ابو عمار وابو جهاد وابو اياد ولن يستسلموا لاي مهانة ."

وحول امكانية حدوث اي اتصال مع حماس خلال وجوده في غزة اكد النائب عبد الله انه لم يقدم لغزة لاجراء اي اتصال واضاف انه لن يكون هناك اي اتصالات او حوارات قبل ان يعود من اسماه المجرم عن جريمته .

وحول وجود اي تخوف لديه من اعتداءات حركة حماس لمواقفه المتناقضة معهم قال "انه من المؤلم ان تضع حماس نفسها خارج اطار الصف الوطني ونحن حريصون على ان تتخلص من الواقع الذي وضعت نفسها به ووضعنا كقضية عامة به ايضا وهي تعرف تماما بنفس الشارع وما هو الصواب والخطا وهي تدرك ان مطاردة المناضلين واعتقالهم وسحب سلاحهم وتعذيبهم وارهابهم لن يجلب لها الخير بل ينعكس سلبا على مستطيل العمل السياسي ".

كما نوه النائب عبد الله ان الاسلام السياسي لا يحترم التصرفات الخاطئة التي ترتكب ضد ابناء شعبنا ولا بد من مراجعة معمقة ويهمنا ان تعود الصورة المشرقة للمشهد الفلسطيني والذي رسمه الشهداء والجرحى والمبعدين واللاجئين ولا نقبل ان يشوه".

وقال": نحن بشر ممكن ان نخطيء ولكن الاستمرار في الخطاء هو جريمه نكراء ولم تعرف حماس يوما هكذا لا في برنامجها ولا فلسفتها ولا ادبياتها وكنت اتوقع ان تتوقف عند يوم مسيرة المليون الذكرى الثالثة للشهيد الراحل ياسر عرفات ولماذا جاء كل هؤلاء الناس والذين قدموا محبة ووفاء للقائد ابو عمار ولاعطاء رسالة واضحة عن عدم الرضى والانتقاد على ما تقوم به حماس بحق الناس في قطاع غزة ".

وعن بقاء اي هامش للوحدة واللحمة قال النائب عبد الله ان هذا لن يكون الا اذا استمعت حماس لصوت القوى الوطنية وصوت العقل عند بعض الحكماء داخلها وهم كثر وعليها تغيير حساباتها والعودة للصف الوطني

وفيما يتعلق بالزيارة وامكانية ان يتبعها زيارات لقيادات فتحاوية اخرى رد النائب عبد الله باننا لا نرغب في ان نجعل من الزيارة حدث فلا شي يعيق التواصل مع شعبنا ومن غير المعقول ان نفصل جسدنا عن نصفه بايدينا ".