الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة المحلية في بيت حانون تنظم مسيرة تحت شعار لنكسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 26/11/2007 ( آخر تحديث: 26/11/2007 الساعة: 20:01 )
غزة- معا-نظمت المبادرة المحلية في بيت حانون اليوم الاثنين اعتصام جماهيري حاشد شارك فيه مئات من المواطنين نساء ورجال وأطفال رافعين الصحون الفارغة وعلب حليب الأطفال الفارغة ومقتنياتهم وذلك في منطقة احتكاك وتماس مع الاحتلال على حاجز الجمارك القريب من معبر بيت حانون "ايرز"

ورفع المشاركون في الاعتصام العلم الفلسطيني وردد وا شعارات بالغتين العربية والانجليزية منها لا للحصار لا لسياسة التجويع نريد العيش بسلام وبأمن كباقي دول العالم ، معا وسويا لكسر الحصار لا لسياسة العقاب الجماعي لا لتجويع الأطفال،أرفع الحصار عن غزة ..... نعم للجوع لا للركوع .

وقال منسق المبادرة /صابر الزعانين في كلمة المبادرة - :"نحن هنا اليوم في هذا المكان معتصمين سويا من اجل مطالبة المجتمع الدولي ولكل الدول الرعاية القانونية الدولية والإنسانية واتفاقيات جنيف بضرورة التدخل العاجل من اجل رفع الحصار الظالم عن حوالي مليون ونصف مواطن في قطاع غزة هؤلاء المحاصرين يموتون يوميا بالبطء نتيجة لقلة الدواء والغداء الحصار عقوبة جماعية ولا يجوز معاقبة شعب كامل وحسب القانون الدولي والإنساني هده العقوبة مرفوضة ومدانة من قبل المجتمع الدولي بينما الاحتلال يحاصر غزة ويقتل سكانها كل يوم لمادا ؟ لمادا إغلاق المعابر ؟ لمادا قتل المرضي ؟لمادا سياسة التجويع ؟ "

و انتهى الاعتصام الذي استمر حوالي ساعة ونصف على حاجز الجمارك بعد قيام الاحتلال و الدبابات المتمركزة في محيط المنطقة الصناعية ايرز بإطلاق النار تجاه المعتصمين .