الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة بيت لحم :16 الف سائح زاروا المدينة خلال اسبوع - وملفات ضد من يعاكس الفتيات ويوزع فئة مئة دولار مزورة

نشر بتاريخ: 26/11/2007 ( آخر تحديث: 26/11/2007 الساعة: 20:14 )
بيت لحم- معا- اصدرت شرطة بيت لحم تقريرا حول نشاطاتها والقضايا التي عالجتها خلال اسبوع .

وفي التقرير الأسبوعي الصادر عن فرع إدارة العلاقات العامة والإعلام - أشاد العقيد داود أبو غيث مدير الشرطة بالجهود التي بذلت خلال الأسبوع الماضي وخاصة أثناء زيارة حارس الأراضي المقدسة لبيت لحم واعتبر هذا النجاح مقدمة لمناسبة أعياد الميلاد المجيدة القادمة لدى الطوائف المسيحية.

وفي الاجتماع الأسبوعي لمدراء الإدارات والأقسام ومراكز شرطة المحافظة قدم العقيد ابو غيث مجموعة من التعليمات بهدف حشد الجهود للحفاظ على الأمن والأمان بمناسبة حلول الأعياد خلال الفترة القادمة وحث الشرطة على الظهور بهندام جديد ولائق وان يكون التعامل مع المواطنين بكل أدب واحترام وان تبقى الابتسامة على وجوههم .

كذلك أثنى على جهود الدوريات الليلية والانجازات التي تحققها. وذكر العقيد ابو غيث انه تلقى كتاب شكر وتقدير من اللجنة الصحية في مخيم الدهيشة نتيجة قيام اللجنة برفقة الشرطة بضبط كميات كبيرة من الدجاج الحي والمجمد الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام البشري بحسب تقرير الطبيب في مديرية صحة بيت لحم

وجاء التقرير على النحو التالي :

فقد أفاد الرائد أديب موسى مدير قسم التحقيق أن قسمه تلقى خلال الأسبوع الماضي33 شكوى وقضية مختلفة أنجز منها 28 قضية أحيلت إلى النيابة العامة وكان من أبرزها: 5 قضايا بتهمة إلحاق الضرر بمال الغير، قضيتين بتهمة التزوير، قضيتين بتهمة الشتم والتحقير، 8 قضايا بتهمة الإيذاء، قضية بتهمة عرض أفعال منافية للحياء، قضيتين بتهمة التهديد، قضية بتهمة إساءة الائتمان، قضية نتيجة الإصابة برصاصة نتيجة العبث بها واعتبرت قضاء وقدر، قضيتين بتهمة مقاومة موظف حكومي، 3 قضايا بتهمة حيازة وتعاطي عقاقير خطرة (مخدرات)، قضية بتهمة معاكسة فتاة بالهاتف، قضية بتهمة حيازة واستعمال أغذية فاسدة (دجاج)، قضية بتهمة حيازة بنكنوت مزورة (دولارات)، قضية بتهمة السرقة المقرونة بالتهديد.

من جهته أفاد النقيب مصطفى حمامره مدير عمليات الشرطة في المحافظة انه بلغ عدد السياح والحجاج الذين زاروا كنيسة المهد خلال الاسبوع الماضي 16000 حيث وصلوا بما يقارب 400 حافلة ويتوقع ازدياد في الحركة السياحية مع اقتراب أعياد الميلاد لدى الطوائف المسيحية.

كما أفاد النقيب عواد الاسطة مدير إدارة المرور أن إنجازات إدارة المرور كانت على النحو التالي: 5 حوادث سير منها حادث دهس نتج عنها 6 إصابات جسدية منها إصابة خطرة وثلاثة متوسطة والباقي بسيطة وأضرار مادية في بعض المركبات، حجزت 29 مركبة، تم تنزيل 7 مركبات عن الشارع لعدم صلاحيتها، إتلاف 13 مركبة لعدم قانونيتها كذلك تم تحرير 67 مخالفة مرورية.

وأفاد النقيب زايد الشاعر مدير مركز شرطة مدينة بيت لحم ان الشرطة استقبلت ورافقت العديد من الوفود الأجنبية والضيوف الرسميين للمدينة حيث أعلن الاستنفار الكامل في صفوف الشرطة خلال زيارة حارس الأراضي المقدسة الى بيت لحم حيث تم تكثيف تواجد الشرطة في طريق الموكب وأمام الفرق الكشفية من ساحة العمل الكاثوليكي حتى ساحة المهد، وانتهت الزيارة دون أن تسجل أية مخالفة او إشكالية. كذلك تواجدت الشرطة في دار الندوة الدولية بالقرب من الكنيسة اللوثرية على مدار يومين أثناء عرض الفلم المصري (مرجان احمد مرجان) الذي حضره ما يقارب على 800 شخص. كما تمت مرافقة وتأمين موكب السيدة شيرير بلير الى كنيسة المهد.

وأفاد النقيب علي ابو هلال مدير المباحث بأنهم القوا القبض على شخص من سكان الخليل كان بحوزته نقود مزورة من فئة المائة دولار أمريكي كان يحاول صرفها في المدينة، توصلت المباحث إلى شخص كان يتصل بفتاة بواسطة الهاتف ويتلفظ بألفاظ بذيئة، وقد تم إحالة المتهمين لقسم التحقيق لمتابعة الإجراءات القانونية بحقهم.

كما أفاد النقيب علي بحيص مدير مركز شرطة بيت ساحور بأنهم قاموا بتأمين سباق الضاحية السنوي للبنات والذي نظمته التربية والتعليم ومرافقة وفد من رجال الأعمال من ألمانيا أثناء زيارتهم لبلدية بيت ساحور، تلقوا عدد من القضايا تم انجاز معظمها وتنفيذ مذكرات إحضار وتحرير 3 مخالفات سير وسحب 10 مركبات غير قانونية،

وأفاد المساعد عبد الكريم الطيطي مدير مركز شرطة بيت فجار أنهم استقبلوا عدة شكاوى من المواطنين وكان من أبرزها قضية إيذاء تعرض لها موظف في شركة كهرباء القدس من قبل مواطن وقد تم إحالته لقسم التحقيق، إتلاف مركبة غير قانونية تسبب سائقها في حادث سير، قضية سرقة جهاز دي في دي من باص بعد ان تم كسر زجاجه، سرقة كوابل كهرباء من منشار حجر وتخريب في خزانة الكهرباء حيث قدرت الخسائر بسبعة عشر الف شيكل، تم إلقاء لقبض على مجموعة من الشبان بسبب إعاقتهم لعمل الشرطة وتوجيه الشتائم لهم، كذلك تم تنفيذ أمر حبس من النيابة وتنفيذ ثلاثة مذكرات إحضار.

كما أفاد النقيب يوسف ابو فارة مدير مركز شرطة العبيدية ان الشرطة تمكنت من ضبط عدد من المركبات الغير قانونية أثناء دخولها من طريق واد النار، تقوم شرطة العبيدية بنصب الحواجز الليلة والمفاجئة وخاصة عندما ترد المعلومات للشرطة بدخول مركبات مسروقة، بضاعة مهربة وحالات مشبوهة أخلاقياً حيث تحقق انجازات كبيرة بحكم ان العبيدية تعتبر المدخل الوحيد لمنطقة الجنوب لمحافظات بيت لحم والخليل.