العمادي يؤكد على دور رجال الاعمال في دعم الاقتصاد الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/08/2016 ( آخر تحديث: 12/08/2016 الساعة: 09:51 )
غزة – معا - أكد السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة، على دعم قطر لفئة رجال الاعمال التي تعد ركيزة أساسية في دعم الاقتصاد الفلسطيني بغزة الذي تساهم المشاريع القطرية بإحياء 40% منه ، مشيرا إلى أن اللجنة القطرية حرصت على مساهمة الشركات الفلسطينية في القيام بمشاريع الاعمار وكذلك حل أزمة الكهرباء في قطاع غزة لما لذلك أهمية كبيرة لتطوير الاقتصاد الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء له في جمعية رجال الاعمال بمحافظات غزة مع رجال أعمال حيث رحب علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال ، بالضيف شاكرا الجهود القطرية المتواصلة في عملية اعمار غزة ، ومثمنا اصرارها على المشاركة الفعالة لرجال الاعمال الفلسطينيين والشركات المحلية في عملية اعادة الاعمار بغزة.
وأعرب علي الحايك عن شكره لدولة قطر أميراً وحكومة وشعباً مشيداً بدور السفير العمادي وأهمية وجدوى الزيارات المكوكية التي يقوم بها بين قطر وغزة ورام الله والجهود التي يبذلها على صعيد دعم احتياجات مواطني قطاع غزة .

وفيما يتعلق بأزمة الكهرباء، أكد العمادي على التحركات المبذولة في هذا الملف، من أجل اقامة محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 100 ميغا وات وذلك بالاتفاق مع الجانب الاسرائيلي، معربا عن أمله احراز تقدم في هذا الملف خلال المرحلة المقبلة خاصة.

وجدد السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة تمسك دولة قطر وحرصها على تنفيذ مشاريعها كافة في قطاع غزة من خلال شركات المقاولات المحلية الفلسطينية وعبر الاستعانة بالأيدي العاملة المحلية والموردين المحليين لكل ما يتعلق بتنفيذ المشاريع المختلفة التي تمولها قطر في القطاع .