الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشية "خراب الهيكل"- حملة اعتقالات وابعادات عن الأقصى

نشر بتاريخ: 12/08/2016 ( آخر تحديث: 12/08/2016 الساعة: 17:47 )
عشية "خراب الهيكل"- حملة اعتقالات وابعادات عن الأقصى
القدس- معا - شنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات واسعة في القدس القديمة، عشية ما يسمى ذكرى "خراب الهيكل".

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة أفراد من المخابرات معظم حارات القدس القديمة، وشنت حملة مداهمات لمنازل واعتقالات لشبان طالت 15 شاباً، وجميعهم افرج عنهم بشرط الابعاد عن الأقصى لمدة 15 يوماً، ويأتي ذلك عشية ذكرى "خراب الهيكل"، حيث تمت الدعوة لتنظيم اقتحامات جماعية الأحد القادم.

عضو لجنة أهالي الأسرى والمقدسيين علاء الحداد أوضح أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة بصورة استفزازية، وشنت حملة اعتقالات واسعة، وتم الاعتداء بالضرب على بعضهم، كما وضعت القيود البلاستيكية مُحكمة بأيديهم مما ادى الى اصابتهم بانتفاخات مكان القيود .

وأضاف الحداد أن قوات الاحتلال اقتادت الشبان الى بوسطة في منطقة باب الساهرة، ومنها الى مركز شرطة القشلة، وبعد احتجازهم والتحقيق معهم سلموا قرارات ابعاد عن الأقصى لمدة 15 يوماً، لافتا أن المخابرات احتجزت هويات بعض الشبان ورفضت تسليمهم قبل الافراج.

وأوضح الحداد أن المعتقلين هم: عمر الزعانين، وعبدالله دعنا ، ومحمد عرفة، وعبادة نجيب، وأحمد الشاويش، ومحمد أبو فرحة، وأحمد الرازم، ومحمد نجيب، وسائد عسيلة، وليث غيث، وابراهيم النتشة، ومأمون غيث، ومحمود الشاويش، ومحمد البيومي .

وأوضح الحداد أن قوات الاحتلال اغلقت مداخل البلدة القديمة عند حوالي الساعة الثالثة فجراً، ومنعت الدخول أو الخروج منها، بحجة تنفيذ عملية طعن، واستفزت القوات في المنطقة، واعتقلت الشاب شادي سدر.