وزارة الصحة تطلق اللجنة الوطنية لخدمات نقل الدم

نشر بتاريخ: 14/08/2016 ( آخر تحديث: 14/08/2016 الساعة: 12:54 )
رام الله -معا- أعلن وزير الصحة د. جواد عواد، صباح اليوم ، عن إطلاق أعمال اللجنة الوطنية لخدمات نقل الدم، والتي ستعمل على تطبيق سياسات وطنية، وإنتهاج إستراتيجية طويلة الأمد للتبرع بالدم ونقله للمريض بما يحقق الإكتفاء والجودة والسلامة.

جاء هذا الإعلان خلال إجتماع عقده الوزير عواد مع رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية لخدمات نقل الدم بحضور عدد من المدراء العامين وذلك في مقر الوزارة برام الله .

وقال وزير الصحة خلال الإجتماع " أصدرت قرارا بتشكيل اللجنة الوطنية لخدمات نقل الدم، نظرا لأهمية موضوع توفر الدم الأمن ونقله للمريض، بالشراكة مع كافة الأطراف المعنية تحت مظلة وزارة الصحة ".

وأضاف الوزير عواد " ستقوم اللجنة بمراجعة وتطوير الإستراتيجيات والسياسات التي تتعلق بنقل الدم، وتطوير أليات تنظيمية للإشراف والرقابة على نقل الدم في مشافي القطاع الخاص، إضافة الى نشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم بين المواطنين".

وأكد د.عواد على أن خدمات نقل الدم في وزارة الصحة شهدت تطور ملحوظاً، كما أن الوزارة تقوم بجهود كبيرة من أجل ضمان توفر وحدات دم أمنة وكافية للمرضى، والجرحى، وفي حالات الطوارئ.

وكان وزير الصحة د. جواد عواد قد أصدر في وقت سابق قرار بتشكيل لجنة وطنية لخدمات نقل الدم من مدراء الدوائر المعنية في الوزارة إضافة الى أكاديميين من الجامعات الفلسطينية وأطباء من مشافي القطاع الخاص.

و تضم اللجنة مديرعام الخدمات الطبية المساندة أسامه النجار، مدير عام المستشفيات د. حمدي النابلسي، د. فكري سماره، د. أدهم أبو طه، أ. خالد اليونس، أ.خالد خليف، أ.سامية البدوي، د.رسمي أبو الحلو، د. أكرم كرمه، أ. لينا مناصره و أ. كفى الريماوي.