الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة تفتتح فعاليات الإسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

نشر بتاريخ: 15/08/2016 ( آخر تحديث: 15/08/2016 الساعة: 13:44 )
الصحة تفتتح فعاليات الإسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية
رام الله - معا - إفتتحت وزارة الصحة فعاليات إحياء الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية تحت شعار "الرضاعة الطبيعية مفتاح التنمية المستدامة".
وإنطلقت الفعاليات بإحتفال مركزي نظمته الوزارة في مقرها برام الله، تحت رعاية وحضور وزير الصحة د.جواد عواد وممثلة منظمة اليونيسيف في فلسطين جون كانوجي وممثل منظمة الصحة العالمية جيرالد جاكوب ونائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان علي الشعار ورئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للرضاعة الطبيعية.
وقال وزير الصحة في كلمته الإفتتاحية " نطلق اليوم فعاليات إحياء الإسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، إنسجاما مع كل الشركاء في كافة القطاعات والتي تحتفل بهذا الحدث لتشجيع ودعم وحماية الرضاعة الطبيعية في أكثر من 175 دولة في العالم".
وأكد الوزير عواد على إعتماد اليونيسيف لست مستشفيات حكومية وخاصة وأهلية كمستشفيات صديقة للطفل وذلك بعد إجتيازها للمعايير الخاصة بالمبادرة، مؤكدا انه تم إدخال برنامج الرضاعة الطبيعية كبرنامج أساسي ضمن برامج الصحة العامة والرعاية الصحية الأولية والمستشفيات، إضافة الى وضع إستراتيجية وخطة وطنية لتغذية الرضع وصغار الأطفال.
وشدد الوزير عواد على أن هذه الخطط والبرامج وتشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية أعطت نتائج ملموسة حسب مرؤكز الأحصاء الفلسطيني حيث إرتفعت نسبة الرضاعة الطبيعية من 26.4 % في العام 2010 الى 38.8 في العام 2015.
وأعرب وزير الصحة عن شكره لجميع الشركاء مقدمي الخدمات الصحية وكافة القطاعات الحكومية الأخرى والمؤسسات الأهلية الخاصة إضافة الى المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف الدولية.
حضر الإفتتاح ممثلين عن الوزارت المعنية الشريكة وممثلين عدد من المنظمات والمؤسسات الصحية إضافة الى عدد كبير من مدراء الدوائر وموظفي وزارة الصحة.