الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"معا" و"بال سات" توقعان اتفاقية تأجير حيز فضائي

نشر بتاريخ: 15/08/2016 ( آخر تحديث: 16/08/2016 الساعة: 13:59 )
"معا" و"بال سات" توقعان اتفاقية تأجير حيز فضائي

رام الله - معا- وقعت شبكة معا الاعلامية والمؤسسة الفلسطينية للأقمار الصناعية "بال سات"، اليوم الاثنين، اتفاقية تأجير حيز فضائي لفضائية معا الإخبارية بسعة 2MB على الباقة الفلسطينية "بال سات"، وذلك في إطار السعي لضم القنوات الفلسطينية في باقة واحدة.


ووقع على الاتفاقية المشرف العام على الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، رئيس مجلس إدارة شركة "بال سات" أحمد عساف، ورئيس مجلس ادارة شبكة "معا" الاعلامية سعد العاروري.
ورحب أحمد عساف بانضمام قناة معا الفضائية الى الباقة الفلسطينية، مؤكدا الدور الإعلامي البارز الذي تلعبه القناة في نقل هموم ومعاناة شعبنا.


وأشار عساف إلى انه بتوقيع هذه الاتفاقية تكون باقة بال سات قد وصلت الى 11 قناة فلسطينية، ما يسهل على المشاهدين الوصول الى القنوات الفلسطينية بمجملها في إطار شعار شركة بال سات "فضاؤنا لنا"، التي باتت حاضنة لجميع القنوات الفلسطينية، خدمة لمشروعنا الوطني.


من جانبه، ثمن سعد العاروري تعاون شركة "بال سات"، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون مع شبكة معا الاعلامية في مختلف المجالات، وأكد أن هذه الاتفاقية تندرج في سياق التعاون الاعلامي بين المؤسسات الاعلامية الفلسطينية، في سبيل خدمة القضية الفلسطينية.


من جانبه، أكد رئيس تحرير وكالة "معا"، د. ناصر اللحام أن هذا الاتفاق ليس اتفاقا عاديا وانما اتفاق سياسي وإعلامي يضع اللبنات الأخيرة للجهوزية الإعلامية خدمة لمشروعنا الوطني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


وأوضح د. اللحام إن الاعلام الفلسطيني حقق في الاونة الاخيرة قفزات نوعية من خلال العديد من المؤسسات، التي تقدم خدمات إعلامية متقدمة جداً، وتتقدم حتى عن الدول المجاورة، ليقفز الاعلام الفلسطيني قفزات كبيرة، ويحصل على ثقة المواطن.


بدوره، أكد نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، دعم هذا الاتفاق من أجل إيصال الرسالة الفلسطينية للعالم أجمع وفق رسالة واحدة، وقال: "نمتلك اليوم الأدوات والوسائل التي تساعدنا في التأثير على الرأي العام العالمي، تجاه مشروعنا الوطني وقضيتنا العادلة".


وقال وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، إن الحلم الفلسطيني قد تحقق، عكس ما كانت تراهن اسرائيل منذ البداية، أن الفلسطينيين لن يستطيعوا امتلاك أو إدارة تلفزيون.


وأضاف خليفة: أثبتنا للجميع أننا مؤهلون لبناء مؤسسات دولتنا التي تمثل الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أحد أهم ركائزها، لما للإعلام من دور كبير في الصراع مع الاحتلال.

وبهذا التوقيع تنضم شبكة معا الإخبارية الى الباقة الفلسطينية ممثلة بقنوات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وقنوات الفلسطينية والقدس المفتوحة والنجاح الوطنية إضافة الى القناة الرياضية.



وحضر توقيع الاتفاقية أعضاء مجلس إدارة "البال سات" محمود سلامة، وأحمد الصباح، وعماد النحاس، ومحمود عمرو، ومازن حمارشة، وهنادي الخطيب، وعدد من المدراء العامين، وعن جانب شبكة "معا" الاخبارية المهندس رائد عثمان مدير عام معا، ومحمد فرج مدير عام الفضائية، وفوزي دعنا أمين الصندوق ورنا حسين مسؤولة علاقات عامة في شبكة معا الاعلامية .