الثلاثاء: 07/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

جماهير قلقيلية تستعد اليوم لاستقبال أسراها ال 24 المحررين ضمن قائمة ال 400

نشر بتاريخ: 02/06/2005 ( آخر تحديث: 02/06/2005 الساعة: 02:13 )
قلقيلية - معا - تستعد جماهير محافظة قلقيلية لاستقبال أسراها الأربعة والعشرين المقرر الإفراج عنهم صباح اليوم, ضمن قائمة الأربعمائة أسير التي كانت الحكومة الإسرائيلية قد قررت الإفراج عنهم خلال جلستها الأحد الماضي.

ومن المقرر أن تجري مراسم الإستقبال للأسرى المحررين في موقع صوفين عند المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية, بحضور المحافظ مصطفى المالكي ورؤساء المؤسسات الرسمية والوطنية والأهلية وذوي الأسرى المحررين وحشد من المواطنين, ثم يتحركون في موكب سيارات تجوب شوارع المدينة الرئيسية .

اللافت هنا أن القائمة خلت من الأسرى الاداريين, خاصة الشيخ الأسير وجيه قواس أحد قادة حماس في قلقيلية, ورئيس بلدية قلقيلية المنتخب, حيث يعاني من تضيق في الشرايين, مع العلم أن مدة إعتقاله الإداري تنتهي في الرابع والعشرين من يوليو حزيران الجاري.

وكانت حركة حماس قد أصدرت أمس الأول, بيانا استنكرت فيه عدم ادراج الشيخ الأسير وجيه قواس رئيس بلدية قلقيلية المنتخب, ضمن قائمة الأسرى المنوي الإفراج عنهم اليوم, خاصة وأنه لم يبق لمدة إعتقاله الإداري سوى 22 يوما, وقالت ان هذه الممّاطلة من شأنها أن تضر بجهود التهدئة محملة الحكومة الإسرائيلية تداعبات ذلك.