الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية المقالة تعلن ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمجمدات الفاسدة

نشر بتاريخ: 27/11/2007 ( آخر تحديث: 27/11/2007 الساعة: 14:53 )
غزة- معا- ضبطت دائرة التموين في المباحث العامة التابعة للداخلية المقالة كمية كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي وذلك أثناء قيام دائر المباحث وبرفقة الطب الوقائي بوزارة الصحة المقالة بحملة تفتيش على الأسواق والمحلات التجارية.

وقالت وزراة الداخلية المقالة اليوم في بيان وصل وكالة "معا" نسخة عنه "انه تم ضبط كمية كبيرة من لحمة صدر حبش مجمد وزنه نصف طن (500 كغم فاسدة ومنتهية الصلاحية وذلك في مخازن وثلاجات إحدى الشركات في المنطقة الصناعية في بيت حانون تعود للمواطن (س. ن) وتم عمل محضر إتلاف رسمي وإحالة المذكور للتحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه, وتم إتلاف الكمية".

ومن جهة أخرى تم ضبط 840 كغم سمك مجمد منتهية الصلاحية تعود لشركة أخرى يملكها المواطن (م. ح) وتم إحالته للتحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه, وتم إتلاف كمية السمك برفقة الأخوة في الطب الوقائي.

وأكد الناطق الإعلامي باسم الوزارة المقالة م. إيهاب الغصين أن الوزارة مستمرة
في متابعة هذه القضايا المهمة لسلامة المواطن لضبط أي مواد غذائية فاسدة أو منتهية الصلاحية أو أي تجار يتلاعبون بالأسعار لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم من أجل صحة وسلامة المواطنين وتحقيق الأمن الغذائي لهم.

ومن جهة ثانية أشار مدير مباحث التموين النقيب كمال أبو سلمية إلي أن دائرة
التموين التابعة للحكومة المقالة قامت بالتنسيق مع الأخوة في هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية لمتابعة شركات الغاز بإغلاق عدد كبير من محلات إنتاج أنابيب الغاز غير المرخصة وغير الخاضعة للفحص والوسم ومنع بيعها في الأسواق والتي تشكل خطر كبيرا على حياة المواطنين وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.