الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

آل ابو عيشة يمنحون عائلة كستيرو عطوة دم لمدة عام

نشر بتاريخ: 16/08/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
آل ابو عيشة يمنحون عائلة كستيرو عطوة دم لمدة عام
الخليل -معا- منحت عشيرة ابو عيشة عائلة كستيرو عطوة - دم- عشائرية لمدة عام بعد دفع فراش العطوة والبالغ الف دينار، على اثر حادثة القتل التي تعرض لها المهندس نور انور عبد المهدي ابو عيشة، كما تم دفع مبلغ 150 الف دينار كدية.

جاء ذلك، خلال العطوة العشائرية التي جرت في ديوان آل ابو عيشة، بحضور عدد كبير من الوجهاء ورجالات الصلح من محافظات القدس والخليل وبيت لحم، وبحضور المئات من ابناء عشيرة ابو عيشة وابناء عشيرة العويوي.

وبعد الترحيب بالجاهة ألقى نضال العويوي ابوعيشة كلمة أكد فيها على أن عشيرة ابوعيشة وعشيرة العويوي تسعى دائما للحفاظ على السلم الأهلي ووحدة النسيج الاجتماعي بين جميع عائلات محافظة الخليل والوطن.

وفصل خلال كلمته، الحادثة الأليمة التي راح ضحيتها الشاب نور ابو عيشة على ايدي عدد من افراد عائلة كستيرو، واشاد بصبر وجلد وتحمل عشيرة ابو عيشة والعويوي، على مصابهم الجلل وفاجعتهم الأليمة، وضبطهم للنفس، بحيث لم يخرجوا عن العادات والتقاليد المتبعة، ولم يعتدوا على اي احد من عائلة كستيرو، ولم يتعرضوا لحياتهم او لممتكاتهم، وطالبوا ولا زالوا بطالبون بتسليمهم المشاركين والمتسببين في حادثة القتل.

ثم القى ابو زياد ابوعيشة وحماد ابوعيشة كلمات رحبوا فيها برجالات الاصلاح وشكروهم على جهودهم في إصلاح ذات البين، واكدو ا على ضرورة الضرب بيد من حديد على كل من يحاول الاستهتار بأرواح الأبرياء، كما وشددوا على حرص عشيرة ابو عيشة والعويوي على وحدة الصف والكلمة مع جميع عائلات محافظة الخليل، كما استعرضوا خلال كلماتهم حيثيات وتبعات وظروف الحادث.

بعدها القى الحاج عبد المعطي السيد كلمة قدم فيها العزاء الى آل ابو عيشة والعويوي على مصابهم الأليم، واستنكر هذه الجريمة، وأكد بأن الجاهة على استعداد تام لكل ما يطلب منها.

كما القيت العديد من الكلمات من قبل الحجاج نافذ الجعبري رئيس مجلس السلم الاهلي في محافظة الخليل، وعبد الوهاب غيث وزياد جابر وعز العجلوني و موسى تيم وعيد شاكر ابو اسنينة، استنكرو في كلماتهم هذه الجريمة، كما أشادوا بموقف عشيرة ابوعيشة والعويوي في الحفاظ على النسيج والسلم الأهلي.

وبعد التداول بالقضية من جميع جوانبها تم منح الجاهة عطوة - دم- عشائرية لمدة عام بعد أن تم دفع الف دينار اردني كفرش عطوة بوجوه الكفل من رجالات الصلح وكفيل الكفل عشيرة ابو عيشة والعويوي.

وشكر نافذ الجعبري باسم الجاهة ورجالات الاصلاح عشيرة ابو عيشة والعويوي على استقبالهم للجاهة، واكد ان عائلات محافظة الخليل تستنكر ما حدث وتقف قلبا وقالبا مع عشيرة ابو عيشة.

واوضح الجعبري، ان بعض المتهمين بقتل المهندس ابو عيشة قد تم القاء القبض عليهم من الجهات المختصة والشرطة، فيما قام البعض بتسليم انفسهم للشرطة وهناك من فر الى داخل اسرائيل.

وقد شارك في مراسيم العطوة، زياد جابر لابس ثوب عائلة كستيرو، وعبد الوهاب غيث وموسى تيم وعيد شاكر ابواسنينة والشيخ يوسف عابدين وكايد وناصر السلايمة وعز العجلوني والشيخ عادل أبوعصب وفضل عابدين وجمال الطميزي وعبد المنعم وزوز، و نصيف إسماعيل ويوسف ابو عمر ووائل حجازي ونور العجلوني والشيخ عصام أبو عميرة الشيخ عيسى جرادات وموسى جرادات ومحي الدين سيد احمد وعبد اللطيف ورفيق الهيموني ونعيم زلوم ولافي غيث ووليد الطويل وعمر الزغير وعبد الحي القيمري وأبو محمود القيمري وبرهان و جهاد الزغير وبسام ناصر الدين ومنذر إمام وخضر وموسى أبو اسنينة وعزو ادعيس الحسيني وطاهر الجعبة وراتب الحطبة وعبد الفتاح حنيحن وروحي ابو ارميلة وعبد الله جرادات وابو جو اد النتشة، وعدد كبير من رجالات الإصلاح من محافظات الخليل وبيت لحم والقدس.

وكان في استقبال الجاهة الحجاج طالب عبدو ابو عيشة وحماد ابوعيشة ووالد الفقيد المهندس أنور أبوعيشة و اخوانه و أولادهم وبركات داوود العويوي ورفيق ابوعيشة وحمزة ابو الضبعات ابوعيشة وسميح هاشم ابوعيشة وعبد محمد اىلعويوي ونضال العويوي والمختار نادر العويوي وابناء المرحوم الحاج جودي ابوعيشة وحسين ابوعيشة ود.تيسير ابوساكور ابوعيشة ومنير ووليد عبد المهدي ابوعيشة وخليل عبد اللطيف وسالم ابراهيم ابوعيشة ود.محمد ابو عيشة ود.عمر اسماعيل ابو الضبعات ابوعيشة وعبد الجواد ابو عيشة والشيخ هاني ابوعيشة وجميع وجهاء ورجالات وشباب عشيرة ابو عيشة.