الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يلتقي السفير الصيني ويشيد بالعلاقات الفلسطينية الصينية

نشر بتاريخ: 27/11/2007 ( آخر تحديث: 27/11/2007 الساعة: 15:14 )
رام الله- معا- أشاد محافظ رام الله والبيرة د. سعيد أبو علي بالعلاقات الصينية الفلسطينية وما تقدمه الصين من دعم متواصل للشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة.

جاء ذلك أثناء لقاء المحافظ بالسفير الصيني لدى السلطة "يانغ وي قوه" في مقر السفارة صباح اليوم بحضور مازن غنيم من دائرة العلاقات الخارجية بحركة فتح.

وتم خلال اللقاء بحث أفاق التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية واطلع المحافظ السفير الصيني على تطورات الأوضاع السياسية في ظل انعقاد مؤتمر انابولس والجهود الفلسطينية المبذولة بقيادة الرئيس أبو مازن وبدعم الدول العربية والصديقة وفي مقدمتها الصين لتحقيق انجازات يمكن البناء عليها لإطلاق عملية السلام على طريق انجاز الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

من جهته أكد السفير الصيني دعم بلاده لنضال الشعب الفلسطيني العادل لنيل حقوقه المشروعة مشيراً الى سعي الصين لتثبيت هذه الحقوق التي أقرتها الشرعية الدولية معرباً على أمله أن يلعب المؤتمر الدولي دوراً ايجابياً على طريق تحقيق السلام العادل والشامل.

وثمن المحافظ دور السفير الصيني وما يبذله من جهود لخدمة شعبنا في إطار مهمته وقدم شرحاً عن محافظة رام الله والبيرة في كافة المجالات والعدوان الإسرائيلي المتواصل من خلال الاجتياحات والاعتقالات والحواجز ومواصلة الاستيطان وبناء الجدار.

كما بحث معه أفاق التعاون والتنسيق بين المحافظة والسفارة وخاصة في إطار تعزيز العلاقات اللامركزية بين المحافظة ومقاطعة صينية من خلال عقد اتفاقية توأمة تساهم في فتح أفاق للتعاون في شتى المجالات الثقافية والاقتصادية والأكاديمية والرياضية.