الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية وتعليم خانيونس تنظم ورشة عمل حول الصحة المدرسية

نشر بتاريخ: 27/11/2007 ( آخر تحديث: 27/11/2007 الساعة: 15:19 )
غزة- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم بخانيونس في قاعة الاجتماعات بالمديرية ورشة عمل حول الصحة المدرسية والتي تهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقة في مجال الصحة المدرسية بين وزارتي التربية والتعليم والصحة للوصول للأداء الأفضل في مجال الخدمات الطبية والتطعيمات والتغذية والبيئة والمدرسة.

وحضر الورشة من وزارة التربية كل من الأستاذ عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم خانيونس، و د. تيسير الشرفا نائب مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية، والتعليم الأستاذ أحمد دحلان رئيس قسم الصحة المدرسية بالمديرية، ومن وزارة الصحة: أ. جمال عبد اللطيف نائب مدير عام الصحة المدرسية بوزارة الصحة، ، و د. محمود عياد مدير الصحة المدرسية بوزارة الصحة ، ود. نعيم عيد رئيس قسم الصحة المدرسية بوزارة الصحة.

وفي كلمته رحب ا. عبد المجيد الزطمة بالحضور الكريم وأثني علي مشاريع ونشاطات أقسام الصحة المدرسية في الوزارة والمديرية، وأكد علي ضرورة الاهتمام بالصحة المدرسية وتفعيل عملها في المدارس اكثر للوصول إلى أفضل النتائج في مجال الصحة لتعم الفائدة على كافة أبنائنا الطلبة ولينعموا بصحة جيدة، هذا و أشملت الورشة علي المواضيع التالية: الصحة المدرسية من منظور وزارة الصحة، والصحة المدرسية من منظور وزارة التربية والتعليم العالي.

وتم تشكيل مجموعات عمل لمناقشة: *عناصر القوة والضعف في نشاطات الصحة المدرسية، *المشاكل والمعيقات التي تواجه الصحة المدرسية، *اقتراحات لتحسين دور الصحة المدرسية، *تصور مستقبلي لتطوير عمل الصحة المدرسية، وفي نهاية الورشة تم التوصل إلى توصيات مشتركة حول الطرق و الوسائل التي تكفل الوصول إلى أفضل أداء في مجال الصحة المدرسية.