الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السعودية تقرر تفعيل تضامن طلاب المدارس مع شعب فلسطين

نشر بتاريخ: 27/11/2007 ( آخر تحديث: 27/11/2007 الساعة: 16:36 )
غزة - معا-أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن قرار بتخصيص (90) دقيقة أي بمعدل "حصتين دراستين" يوم السبت القادم 1-12-2007 في كافة مدارس السعودية ليقف خمسة مليون طالب وطالبة متضامنين مع الشعب الفلسطيني، ويعبر كل طالب عن تضامنه مع الفلسطينيين.

النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ثمن موقف التربية والتعليم السعودي الوطني الهام، بأن يعبر كل طالب وطفل سعودي عن رفضه لحصار الشعب الفلسطيني.

واعتبر الخضري تعقيباً على القرار السعودي " أن هذه الخطوة رائدة لتقف الشعوب العربية مع كل مريض وطالب وعالق ومتضرر فلسطيني جراء الحصار الخانق على الأراضي الفلسطينية وإغلاق المعابر وشل الحياة بالكامل".

وقال " إن القرار يأتي انسجاماً مع الدور المطلوب في هذه المرحلة الحساسة بضرورة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ونحن على أبواب الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع شعب فلسطين".

ودعا الخضري الدول العربية إلى تفعيل دور التضامن مع شعب فلسطين، سواء التضامن الشعبي أو الرسمي، خاصة في ظل ما يتعرض له الشعب من قتل وعدوان وتدمير وحصار خانق لا يرحم شيء.

كما دعا الخضري إلى تفعيل الدور الرسمي في العالمين العربي والإسلامي بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، وتفعيل دورهم من أجل فك الحصار عن الشعب الفلسطيني.