السبت: 01/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبيّة: منع الشرافي من السفر اعتداء سافر على القانون

نشر بتاريخ: 16/08/2016 ( آخر تحديث: 17/08/2016 الساعة: 12:24 )
الشعبيّة: منع الشرافي من السفر اعتداء سافر على القانون
غزة- معا -رأت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين مساء اليوم، في قيام الأجهزة الأمنيّة في قطاع غزة بمنع رئيس جامعة الأقصى، الدكتور كمال الشرافي من الانتقال الى الضفة، تعدٍ سافر على القانون.

وأضافت الشعبيّة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، أن منع الشرافي هو "تدخل مرفوض من قبل أجهزة الأمن في ما لا يعنيها بشأن الخلافات القائمة في جامعة الأقصى، والى الحد الذي وصل بها الاعتداء على بعض أساتذتها".

وعبرت الشعبيّة عن رفضها وإدانتها لهذا السلوك، داعيةً أجهزة الأمن المعنيّة في القطاع الى احترام القانون، ووقف تدخلها في قضايا الخلاف في جامعة الأقصى، واحترام جهود القوى السياسيّة التي تعمل على معالجة المشكلة بالاستناد الى القانون والأنظمة واللوائح ذات العلاقة، وبعيداً عن التسييس الذي من شأنه أن يلحق الضرر البالغ في الجامعة وبمصلحة الطلاب الذين لا ينقصهم المزيد من المعانيات.

يذكر أن الأجهزة الأمنيّة في قطاع غزة منعت مساء اليوم، الدكتور كمال الشرافي مستشار الرئيس الفلسطيني لحقوق الإنسان، من مغادرة القطاع عبر معبر بيت حانون "ايرز".

ويشار الى أن الدكتور الشرافي تم تعيينه من قبل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم مؤخراً رئيساً لجامعة الأقصى بغزة.