الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: الاحتلال يرتكب مجزرة بحق مخيم الفوار

نشر بتاريخ: 17/08/2016 ( آخر تحديث: 17/08/2016 الساعة: 01:20 )
الخليل- معا- قال الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، ان ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي في مخيم الفوار عبارة عن مجزرة على مرآى ومسمع العالم، وعقاب جماعي بحق أبناء المخيم.

وأضاف البرغوثي، ان ما يقوم به جنود الاحتلال يذكرنا بما قامت به العصابات الصهيوينة عام 48، بحق القرى والبلدات الفلسطينية، من قتل للمواطنين وتدمير للممتلكات.

واشار البرغوثي، أن الاحتلال استخدم الرصاص الحي باتجاه الشباب والاطفال مستهدفا المناطق العلوية للجسم بقصد القتل العمد، وبهدف ايقاع اكبر عدد ممكن من الاصابات، مما ادى الى اصابة اكثر من 50 مواطنا واستشهاد محمد أبو هشهش 17 عاما.

واكد البرغوثي، ان الاحتلال الاسرائيلي وحكومته يشنان هجمة هوجاء وهمجية ضد الشعب الفلسطيني ، ومقدساته بهدف كسر ارادته النضالية والسياسية وتركيعه، معتبرا ان هذه السياسة ستفشل كما فشلت في السابق امام صمود وتحدي ابناء الشعب الفلسطيني.

ودعا البرغوثي، لتصعيد حملة المقاطعة وفرض العقوبات على نظام الفصل والتمييز العنصري الذي تفرضه اسرائيل لردعها عن ممارساتها وانتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا.

ووجه البرغوثي، التحية لشباب وأهالي مخيم الفوار على بسالتهم وتصديهم لجنود الاحتلال.