الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الإعلام والقنصلية الأمريكية تختتمان دورة في إدارة الأزمات

نشر بتاريخ: 17/08/2016 ( آخر تحديث: 17/08/2016 الساعة: 18:39 )
وزارة الإعلام والقنصلية الأمريكية تختتمان دورة في إدارة الأزمات
رام الله- معا- اختتمت وزارة الإعلام بالتعاون مع القنصلية الأمريكية قسم الثقافة والإعلام يوم الثلاثاء، ورشة عمل تدريبية حول إعلام الطوارئ والأزمات.

واستهدفت الورشة الناطقين الإعلاميين في عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية، بحضور وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة والقنصل المسؤول عن الشؤون العامة "كريستوفر هودجس"، ووزير التربية والتعليم د.صبري صيدم، ومدير مركز الإعلام الحكومي جمال الدجاني ووكيل وزارة الصحة د.أسعد الرملاوي، واللواء أكرم الرجوب محافظ نابلس، واللواء يوسف نصار مدير عام الدفاع المدني.
 
واستمرت الدورة التي عقدت بمقر وزارة الإعلام في رام الله، ثلاثة ايام وتناولت نصائح ومهارات للمتحدث الإعلامي، وكيفية إدارة العلاقات الإعلامية الفعالة والتعرف على الأزمات التي تواجه الناطقين الإعلاميين، ووضع الخطط المطلوبة لمواجهة الأزمات الطارئة وغير الطارئة، والإستعداد لوضع الخطط للتعامل مع التحديات والمشاكل ومواجهة الأزمات، إلى جانب فن الخطابة والسيطرة عليها والكاريزما الشخصية، والتحضير الجيد للخطاب والتواصل غير الشفوي، والتحضير لما بعد الخطاب.

وعبر محمود خليفة عن فخره بالكادر الإعلامي الفلسطيني مشيراً إلى أن الدورة جزء من برنامج أوسع ضمن خطط وزارة الإعلام والحكومة الفلسطينية للحفاظ على زخم التطور في الأداء الإعلامي وإستمرار تعزيز قدرات الكوادر الإعلامية بالبناء على التجربة الفلسطينية وخبرة الدول الصديقة، كإلتزام للحكومة الفلسطينية تجاه توفير المعلومة والصورة الصحيحة للجمهور.

وشكر "هودجيز" التعاون المتواصل بين الدائرة الإعلامية في القنصلية ووزارة الإعلام الفلسطينية، وتنظيمها للورشة مضيفاً أن الحضور الرسمي الفلسطيني وهذا الإهتمام للإرتقاء بالأداء والتواصل بين المؤسسة وجمهورها عكس الإهتمام العميق ببناء القدرات الإعلامية على أسس حديثة، معبراً عن جاهزيتة واستعداده للتعاون وتقديم الدعم في هذا السياق.

وحاضر في ورشة العمل الخبير في الإتصالات والسياسة العامة والحملات السياسية المدرب "بيتر ماكدونف".

وفى نهاية الورشة التدريبية، تم تسليم شهادات للمشاركين مع تأكيد الجميع على أهمية التواصل في الأيام القادمة لعقد الدورات التدريبية فى مجال الإعلام وقضاياه.