الأحد: 25/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تنظم ورشة عمل تدريبية حول حوسبة العمل الإداري

نشر بتاريخ: 27/11/2007 ( آخر تحديث: 27/11/2007 الساعة: 17:55 )
رام الله- معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، في مقر المعهد الوطني للتدريب في مدينة البيرة اليوم، دورة تدريبية حول حوسبة العمل الإداري، استهدفت موظفي الشؤون الإدارية في الوزارة ورؤساء الأقسام في مديريات التربية والتعليم في الضفة، بحضور ومشاركة مصطفى عودة نائب مدير عام الشؤون الإدارية في الوزارة ود. يحيى السلقان مدير شركة يافا للبرمجيات.

من جانبه أوضح عودة أن الهدف الرئيسي من هذه الورشة هو إكساب موظفي الوزارة مهارات نظام الحوسبة في عملهم الإداري، وصولاً إلى تطوير العمل في الإجراءات الإدارية بشكل يضمن الشفافية في العمل الإداري استناداً إلى معايير الدقة والسرعة في الإنجاز والى تذليل جميع الصعوبات في إنجاز معاملات الموظفين بالسرعة الممكنة وتوثيقها.

وبيّن عودة أن النظام المحوسب الذي يجري تدريب الموظفين عليه من قبل موظفين في الإدارة العامة للشؤون الإدارية بالتعاون مع شركة يافا للبرمجيات، سيعمل على ربط الادارة العامة للشؤون الإدارية من خلال شبكة موحدة ومباشرة مع المديريات والمدارس في الضفة وغزة بهدف تخفيف الكم الهائل من حجم العمل الورقي الذي يناط بإدارة الشؤون الإدارية تماشياً مع حجم الوزارة التي يعمل فيها أكثر من 45 ألف موظف، حيث يجري شهرياً معالجة ما معدله 8 آلاف معاملة.

من جانبه شكر د. السلقان وزارة التربية والتعليم العالي وموظفي الشؤون الإدارية على الجهد الكبير الذي بذلوه في سبيل إنجاح عملية الحوسبة في فترة قياسية ونقل خبراتهم اليدوية والورقية في العمل الإداري إلى عمل محوسب.

وفي هذا السياق أعلن امجد أبو حسين مسؤول ملف حوسبة العمل الإداري ورئيس قسم الرواتب في وزارة التربية والتعليم أن قواعد عمل البرنامج المحوسب توفر أسس المهنية والشفافية في معالجة المعاملات ونقل المعلومات.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم باشرت بإدخال نظام العمل الإداري المحوسب في عمل المديريات منذ العام الماضي، حيث يجري حالياً العمل على توسعته ليشمل جميع قطاعات العمل الإداري في الوزارة.