الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تنفذ حملة هدم بمناطق متفرقة في النقب

نشر بتاريخ: 18/08/2016 ( آخر تحديث: 22/08/2016 الساعة: 10:08 )
إسرائيل تنفذ حملة هدم بمناطق متفرقة في النقب
النقب- معا- قامت جرافات الهدم الإسرائيلية، بحماية قوات من الشرطة الاسرائيلية ووحدة "يوآف"، اليوم الخميس، بحملة هدم طالت عدة بلدات عربية في النقب، بهدف التضييق على السكان وإجبارهم على ترك قراهم وأراضيهم.
وقالت مصادر في القرى إن الجرافات هدمت عدة عرائش ومبان سكنية على شارع السلام، بالقرب من عرعرة النقب، وهدمت أرضية مغسلة للباصات تابعة لعرب الفريجات في قرية بير المشاش، واقتحمت قرية أم بطين، وهدمت كذلك حظيرة للمواشي.

وفي تعقيب النائب طلب ابو عرار، حول حملة الهدم التي طالت اليوم الخميس، عددا من البيوت والمعرشات في القرى غير المعترف بها، قال: "عمليات الهدم أهدافها ديموغرافية، وأمنية، وسياسية، وليست قانونية كما يُدعى، لأنها تأتي بدون طرح اية حلول للسكان، ولو انفقت الميزانيات التي تصرف على الهدم في سبيل إيجاد حلول لحلت قضايا كبيرة وكثيرة لدى عرب النقب، ومنها: التربية والتعليم، والرفاه الاجتماعي، وجهاز الصحة، وتخطيط القرى غير المعترف بها. هذه العمليات البائسة هدفها تحديد نسل السكان، والتضييق على العرب، ولها أهداف أمنية اخرى".

وتابع النائب عن الحركة الإسلامية في القائمة المشتركة: "طالبنا وما زلنا بتجميد الهدم لدى العرب، الا أن الحكومة تستفيد سياسيا من هذا الهدم، ونطالب المؤسسات الدولة ادانة اسرائيل، والضغط عليها كي تكف عن هدم المنازل العربية، وتوقف انتهاكات حقوق الانسان".