الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"شؤون المغتربين" تصدر نشرة "وطني فلسطين"

نشر بتاريخ: 18/08/2016 ( آخر تحديث: 20/08/2016 الساعة: 09:19 )
"شؤون المغتربين" تصدر نشرة "وطني فلسطين"
رام الله- معا- أصدرت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية العدد العاشر من النشرة الانجليزية ( وطني فلسطين Falesteen Watani ) التي يشرف عليها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون المغتربين في المنظمة تيسير خالد، و توزع بشكل اسبوعي على كافة أماكن تواجد أبناء الجالية الفلسطينية في المهجر اليكترونيا.

وقد لاقت النشرة منذ بدء اصدارها رواجا بين أبناء الجالية وهيئاتها في المهجر فضلا عن المنظمات والقوى الصديقة لشعبنا والمناصرة لحقوقه الوطنية، لما تحتويه من معلومات مهمة عن فلسطين الوطن والانسان باللغة الانجليزية لمخاطبة أبناء الجالية الفلسطينية الذين لا يتقنون اللغة العربية بشكل جيد، وكذلك لدورها في استقطاب اشكال الدعم والمؤازرة في أوساط المجتمعات التي تعيش بينها جالياتنا.

الى ذلك تضمن العدد العاشر من Watani Falesteen العديد من الأخبار والتقارير التي توضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا، الى جانب تقرير في ذكرى رحيل الشاعر الفلسطيني محمود درويش الذي ما زالت أشعاره خالدة في نفوس كل الفلسطينيين في الوطن والشتات.

كما تضمنت النشرة تقريرا عن الفلم الاسترالي Stone Cold Justice الذي تم انتاجه بواسطة عدد من الصحفيين الاستراليين ويسلط الضوء على انتهاكات جيش الاحتلال ضد الأطفال في الأراضي المحتلة.
كما تم تخصيص مساحة للحديث عن منظمات المقاطعة الاقتصادية لاسرائيل في كافة اماكن تواجدها، الى جانب انفراد النشرة بتقرير عن محرك بحث جوجل الذي أزال كلمة فلسطين من قائمة الكلمات المفتاحية الخاصة به.

وعلى صعيد الانتهاكات الاسرائيلية بحق أبناء شعبنا أوردت النشرة واقعة عملية سرقة جنود الاحتلال لدراجة هوائية لفتى من مدينة الخليل والاعتداء عليه، وتبرئة محكمة الاحتلال – كالعادة – لجنودها من تهم انتهاك حقوق الطفل.