الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي يطالب الامم المتحدة بتوفير الحماية للمدنيين في فلسطين

نشر بتاريخ: 18/08/2016 ( آخر تحديث: 18/08/2016 الساعة: 17:07 )
غزة- معا- دان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عملية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم الفوار للاجئين الفلسطينيين، جنوبي مدينة الخليل، وأعمال التنكيل بسكانه، والتخريب العمد في منازلهم السكنية، واستخدام القوة المفرطة ضدهم، والتي أسفرت عن استشهاد مدني، وإصابة (32) مدنياً آخرين.

وأكد المركز في بيان صحفي وصل "معا" على أن عملية اقتحام المخيم المذكور تندرج في إطار تطبيق سياسة العقاب الجماعي المحرّمة وفق قواعد القانون الدولي لحقوق الإنسان، مطالبا الامم المتحدة والمجتمع الدولي بالعمل على توفير الحماية للمدنيين في الأرض الفلسطينية المحتلة، وضمان تطبيق إجراءاتها.

كما طالب الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف، العمل على ضمان إلزام إسرائيل، كدولة عضو في هذه الاتفاقيات، بتطبيق اتفاقيات جنيف في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ودعا الدول الموقعة على اتفاقيات جنيف الإيفاء بالتزامها بالعمل على ضمان تطبيقها، وذلك بمد ولايتها القضائية الداخلية لمحاسبة مجرمي الحرب، بغض النظر عن جنسية مرتكب الجريمة ومكان ارتكابها، لتمهيد الطريق لمحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين، وإنهاء حالة الحصانة التي يتمتعون بها منذ عقود.