الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

أبو حصيرة:أبو خوصة قدّم أداءً مشرّفاً والإصابة حرمته من تقديم المزيد

نشر بتاريخ: 19/08/2016 ( آخر تحديث: 19/08/2016 الساعة: 11:52 )
أبو حصيرة:أبو خوصة قدّم أداءً مشرّفاً والإصابة حرمته من تقديم المزيد
رام الله-معا -إعلام اللجنة الأولمبية : أعرب المدرب ابراهيم أبو حصيرة عن اعتزازه بمشاركة العدّاء محمد أبو خوصة في الألعاب الأولمبية بالبرازيل، مؤكداً أنّ نجاح أبو خوصة في تخطّي الدور الأول من تصفيات سباق 100م، يعتبر انجاز لفلسطين كونها المرة الأولى من نوعها.

وأعرب المدرب أبو حصيرة عن أسفه للإصابة التي تعرّض لها العدّاء أبو خوصة، والتي حرمته من استمرار مشاركته في المنافسة، ورغم ذلك فقد أظهر أبو خوصة الكثير من الإصرار والشجاعة حينما قرر المشاركة في التصفيات الثانية رغم الإصابة.

وحول آلية عمل اتحاد ألعاب القوى وكيفية اختيار اللاعبين الممثلين لفلسطين في الاستحقاقات الخارجية، أشار أبو حصيرة إلى أنّ ذلك يعتمد على دراسة أوضاع كل اللاعبين الممارسين للعبة، والأرقام الزمنية التي يحققونها من خلال البطولات المحلّية، حيث أكّد على أنّ أبو خوصة هو صاحب الرقم الأفضل في فلسطين بزمن 10 ثواني و56 جزء من الثانية تقريباً، وعلى هذا الأساس تمّ اختياره لتمثيل فلسطين في الأولمبياد.

وأضاف أبو حصيره أنّه ومن أجل ضمان مشاركة مميزة، تمّ تنظيم العديد من المعسكرات التدريبية للاعب أبو خوصة، كان أهمها تواجده في مورشيوس لمدة عام تقريباً، بمعسكر تدريبي عن طريق الاتحاد الدولي لألعاب القوى من خلال اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

في سياق متصل أكّد المدرب أبو حصيرة على أنّ فلسطين لديها العديد من اللاعبين المميزين في سباقات السرعة، ولكن يحول دون تطورها عدم وجود الإمكانيات اللازمة، خاصة عدم وجود مضمار في فلسطين حتى اللحظة، مؤكداً في ذات السياق أنّ أبواب اتحاد ألعاب القوى مفتوحة أمام كل من يرغب في ممارسة اللعبة، وأنّه لا مشكلة في تبنّي لاعبين جدد في المراحل القادمة في حال أثبتوا الكفاءة، بحيث يتم اعتمادهم لتمثيل فلسطين لاحقاً.

وختم أبو حصيرة شاكراً جهود اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، على ما يقدمه للرياضة الفلسطينية، والنجاح والتطوّر الملحوظ الذي تحقق في ظل وجوده على رأس هرم الرياضة الفلسطينية، كما ثمّن دور الأمين العام منذر مسالمة على كل ما قدمه من مساعدات ومتابعة شؤون البعثة أولاً بأول، وكذلك الدكتور أمجد المجدلاوي وعصام قشطة وغيداء أبو زياد الذين تواجدوا في البرازيل برفقة البعثة، وتابعوا كل تفاصيل العمل، ووفروا كل الاحتياجات اللازمة.