الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضر خرج بركلات الترجيح وهلال اريحا مع واد النيص الى النهائي يوم الجمعة في نقل حي مباشر من خلال وكالة معا

نشر بتاريخ: 27/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 00:21 )
بيت لحم - معا - وصل فريق هلال اريحا الى المباراة النهائية في بطولة التعداد بعد ان أخرج فريق الخضر بركلات الترجيح بعد ان انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل ومن ثم أصبح الهلاليون على موعد مع فريق واد النيص الشق الاخر من المباراة يوم الجمعة ودائما على استاد الخضر الدولي بحضور عدد من الشخصيات الوطنية يتقدمهم صلاح التعمري محافظ بيت لحم ممثل الرئيس .
مباراة دراماتيكية لم يظهر الخضر بمستواه المعهود وسيطر فريق الهلال على معظم فترات المباراة بالرغم من ان الخضر هو الذي بدأ بالتسجيل .فريق الهلال ادى مباراة كبيرة كانت الافضل للفريق الريحاوي منذ فترة طويلة لتذكرنا بالماضي التليد للفريق الريحاوي ايام البطولات الشتوية .

الشوط الاول -

لعب الخضر في هذا الشوط بطريقة 4/4/2 وكذلك فريق الهلال الذي كان يلعب في حالة الدفاع بطريقة 4/5/1 بدأت المباراة سريعة وتبادل الفريقان الهجمات ظاهر دوابشة سدد كرة مباشرة في الدقائق الاولى أبعدها المخضرم عمر الشولي في اللحظة الاخيرة وعلى ذكر الشولي فقد ابدع في هذه المباراة وكان صمام الامان بحق للدفاع الخضري. في الدقيقة 20 أول الفرص الخطرة لصالح الهلال من خلال تمريرة من العمق مررها واصف جمهور الى ظاهر دوابشة على مشارف الجزاء هيأهاعرضية وأخطا أحد المدافعين في تقديرها لتصل الى يحيى عاصي الذي سددها زاحفة بجوار القائم .
الدقيقة 28 ومن كرة ثابتة تصدى لها عمر الشولي الظهير الخضري القشاش مررها الى محمد صبري الذي عدلها وأرسلها عرضية الى رأس محمود الشولي لكن الحارس المقيطي كان لها بالمرصاد ، ولم يتوقف النشاط الخضري عند هذا بل ارسل بهاء حسن كرة ذكية من على بعد 30 ياردة التقطها الحارس بتألق .
أخطر الفرص الخضرية كانت في الدقيقة 35 عندما سدد وديع صلاح كرة من خارج الجزاء ارتدت من سقف العارضة وأكملها محمد عوض اللاعب الناشىء الذي يبشر بمستقبل جيد الا ان الحارس سيطر عليها .
ضغط فريق الهلال في الدقائق الاخيرة وأحكم سيطرتة على ارجاء الملعب واستحوذ على الكرة وسط تراجع خضري لافت وغارات من المزعج علاء رومه اللاعب الاولمبي الا ان كل المحاولات لم تجد من يترجمها في المقدمة الى أهداف ، لينتهي الشوط الاول بالتعادل بدون أهداف والذي وصفه الدكتور أحمد الخواجا عضو اللجنة الفنية بأنه شوط سريع الرتم لكن بدون استغلال الهجمات على مرمى الفريقين واستطاع فريق هلال اريحا السيطرة على منتصف الملعب كونه يلعب بخمسة لاعبين وسط وهذا ساعده على الاختراق منالاطراف واعتمد فريق الخضر على الكرات الطويلة المرسلة الى رأس الحربة محمود الشولي الا انها لم تستغل .

الشوط الثاني

هجمة مرتدة في الدقائق الاولى لصالح الهلال ابتدأت من المنطقة الدفاعية الى سامر حداد فأرسلها أمامية الى يحيى عاصي الذي تباطىء في التعامل معها ليقتنصها علاء رومه وسددها فتصدى لها الحارس الخضري ابو صرة ، بعدها مباشرة يحيى عاصي واثر رفعة ركنية مرر كرة خطرة ابعدها علي ابو صرة من على خط المرمى .
أولى التسديدات الخضرية كانت في الدقيقة 13 بقدم خليل عيسى من منطقة الجزاء ابعدها المقيطي الحارس الهلالي من الزاوية البعيدة .
وقف الجمهور الخضري حائرا أمام وضع فريقه الى ان جاءه الفرج من خلال محمود الشولي كان ذلك في الدقيقة 20 بعد أن دفع جميل سعيد بعدد من الناشئين الى الملعب مما أعطى الفريق الحيوية ومن تمريرة للناشىء أحمد محمد الى محمود الشولي الذي استدار وسددها خلفية لتعانق الشباك في الزاوية البعيدة في مشهد قلما نرى مثله ليقف الجمهور الخضري على أصابع قدميه ابتهاجا وفرحا .
ارتاح فريق الخضر وأحسن الانتشار ومالوا الى الهجوم وبقي الوضع هكذا مع بعض الهجمات الريحاوية التي كان يقودها يحيى عاصي وسامر حداد وبقية الرجال الى أن جاء المنقذ علاء رومه في الدقيقة 35 وتصدى لكرة من على بعد 25 ياردة وأرسلها فوق الحارس المتقدم لتعانق الشباك في مشهد يدل على حنكة وذكاء اللاعب .
زياد المصري كاد ان يفعلها في الدقيقة 40 ويحرز هدف الفوز بعد ان تعامل مع كرة ركنية الا انها علت العارضة . بعدها بقليل خرج ركيزة الدفاع الخضري علي المصري بالبطاقة الحمراء بعد ان نال البطاقة الصفراء الثانية اثر خطأ ارتكبه وما هي الا دقائق قليلية حتى انهى الحكم المباراة ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للهلال بالنتيجة 7/6 ليصعدوا الى المبارة النهائية وليكونوا على موعد مع فريق واد النيص يوم الجمعة عشية انطلاق الحملة التعداداية للسكان وليظهروا مواهبهم أمام الشخصيات الوطنية والرياضية والاعتبارية والجماهير التي دعيت لحضور المباراة .

كأس أفضل لاعب -
قررت اللجنة المشرفة منح هذا اللقب للاعب علاء رومه لاعب الهلال الريحاوي .

حكم المباراة
جواد عاصي وساعده قاسم سواركة وجمال السعدي ويوسف سلاودة رابعا

شذرات من المباراة
**وكالة معا ستنقل المباراة النهائية على الهواء مباشرة من خلال محطاتها التلفزيونية العاملة كما سينقل الحدث التلفزيون والفضائية الفلسطينية .
**بدأت المباراة متأخرة عن وقتها ما يقارب ساعة وأربعون دقيقة بسبب تأخر طاقم الحكام .
**عدد كبير من الاشخاص كان داخل الملعب .
**اللجنة الفنية عقدت اجتماعا قبل المباراة تدارست فيه أفضل السبل الفنية للخروج من المباراة النهائية بشكل يليقبالجماهير والمسؤولين والحضور جميعا .