الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو علاء ينتقد منع سلطات الاحتلال وزراء غزة من المشاركة في اجتماع الحكومة الفلسطينية برام الله

نشر بتاريخ: 27/09/2005 ( آخر تحديث: 27/09/2005 الساعة: 15:59 )
رام الله-معا- بعد منع عدد من الوزراء الفلسطينيين الحضور الى مدينة رام الله لعدم منحهم التصاريح اللازمة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي للمشاركة في اجتماع مجلس الوزراء الاسبوعي اضطر المجلس الى التواصل مع الوزراء في مدينة غزة عن طريق الفيديو كونفرنس بين رام الله و غزة.

وانتقد رئيس الوزراء احمد قريع خلال الجلسة هذا الاجراء معتبرا ان اسرائيل تعمل على تحويل قطاع غزة الى سجن كبير, مشيرا الى ان هذه الإجراءات لا تعطي طمأنينة على الإطلاقب بأن هناك توجه جدي لعملية السلام.

واعرب رئيس الوزراء عن ترحيبه بالقرار الذي اتخذته حركة حماس والفصائل الفلسطينية بوقف اطلاق الصواريخ على المستوطنات الاسرائيلية معتبرا ان هذه السياسة تضع الجميع في صورة فهم مشترك لطبيعة المخاطر التي تتهدد المنطقة والطموح الذي يخطط له الجميع بتحقيق اقامة الدولة الفلسطينة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وانتقد ابو العلاء بشدة التصعيد الاسرائيلي في المناطق الفلسطينية الذي وصفه بالبربري من استئناف للاغتيالات والاعتقالات الاخيرة التي طالت عددا من المدن الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة معتبرا هذه الاعتداءات بمثابة مخاطر على مجمل المنطقة وضد الشعب الفلسطيني في القطاع.

ودعا قريع المجتمع الدولي واللجنة الرباعية والولايات المتحدة الأمريكية للجم هذا العدوان ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة قائلا ان هذه الاجراءات لا تبعث الطمأنينة على الاطلاق.