الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصادر سياسية اسرائيلية: اولمرت لن يصل الى اتفاق نهائي مع الفلسطينيين قبل سنوات عديدة

نشر بتاريخ: 28/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 10:55 )
بيت لحم- معا- وصفت مصادر سياسية اسرائيلية ما جرى في مؤتمر انابوليس بالمناورة الاسرائيلية اللامعة, مؤكداً أن رئيس الوزراء ايهود اولمرت لا ينوي التوصل الى اتفاق نهائي مع الفلسطينيين قبل انقضاء سنوات عديدة وبكل تأكيد ليس قبل نهاية ولاية الرئيس الامريكي جورج بوش.

واضافت المصادر التي وصفها موقع "معاريف" الالكتروني بالكبيرة, بان الاعلان المشترك الذي تم التوصل اليه بدعم كبير من الادارة الامريكية يربط أي تقدم جوهري في المفاوضات بمكافحة ابو مازن "للارهاب" بشكل فعال بما في ذلك فرض سيطرته على قطاع غزة وتحييد سلطة حماس هناك الامر الذي لا يبدو واقعيا في هذه الفترة.

ونقل الموقع عن مصدر سياسي في حاشية اولمرت قوله "ان الفلسطينيين استهلوا المفاوضات معنا بطلب تنازلات اسرائيلية كبيرة واعلان اسرائيل خلال مؤتمر انابوليس ان اتفاقا نهائيا سيوقع خلال ستة اشهر وفي النهاية توصلنا الى صيغة اعلان لا يتضمن أي تنازلات اسرائيلية تقريبا".

وساق المصدر مثالا على اقواله حين تعهد اولمرت بالمساعدة في اعادة تأهيل اللاجئين لكن داخل حدود الدولة الفلسطينية العتيدة, وكذلك حين اعلن ان الواقع الذي نتج عن حرب 1967 سيتغير بشكل جوهري لكنه لم يمس عمق الانسحاب وابقى قضية القدس خارج الحديث.