الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد عاملين وكالة الغوث والمكتب التنفيذي للجان الشعبية وشؤون اللاجئين يبحثون تقليصات الوكالة

نشر بتاريخ: 28/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 11:31 )
نابلس-سلفيت-معا- اكد رئيس اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث في الضفة الغربية د.شاكر رشق بأنه تم عقد اجتماع امس الثلاثاء، جمع كل من اتحاد العاملين العرب والمكتب التنفيذي للجان الشعبية ودائرة شؤون اللاجئين، لبحث التقليصات التي تقوم بها ادارة الوكالة ونزاع العمل القائم بين موظفي الوكالة وادارتها.

حيث أكد المجتمعون على عدالة مطالب العاملين التامة ودعمها بشكل كامل، والمطالب متمثلة في ضرورة تعويض العاملين في الوكالة عن القوة الشرائية لرواتب الموظفين في السوق المحلي مع غلاء المعيشة وعدم المساس بمدخرات العاملين ورواتبهم الأساسية تحت أي ظرف.

واوضح الاتحاد في بيان له تلقت "معا" نسخة منه، انه تم عرض التقليصات المتسارعة في الخدمات المقدمة من وكالة الغوث خاصة في قسم التعليم والصحة والشؤون.

وأكد المكتب التنقيذي للجان الشعبية في الضفة الغربية أن هذه التقليصات أصبحت غير محتملة واثارها السلبية كبيرة وبالتالي هناك ضرورة ملحة لعقد لقاء جاد وسريع مع ادارة الوكالة لحل هذه الاشكالية الكبيرة، التي تؤثر سلبا على نوعية الخدمات المقدمة لللاجئين وطلب المكتب التنفيذي من الاتحاد ايقاف اجراءات اضرابهم المفتوح لمدة أسبوع فقط لافساح المجال للتدخل لدى ادارة الوكالة والخروج من الأزمة الحالية.

وبدوره، وافق اتحاد العاملين على اعطاء هذه المهلة لرغبته بضرورة ايجاد حلول تكفل حقوق العاملين وتمنع حدوث الاضراب المفتوح.

وأعرب مدير عام دائرة شؤون اللاجئين في الضفة الغربية عن دعمه لمطالب العاملين وشرعيتها، مؤكدا على ضرورة التدخل لدى ادارة الوكالة لحل نزاع العمل القائم بأقرب فرصة.

كما وتم تشكيل لجنة مشتركة بين المكتب التنفيذي للجان الخدمات في الضفة الغربية واتحاد العاملين في وكالة الغوث لمتابعة كافة القضايا المطروحة خاصة نزع فتيل الاضراب المفتوح آملين من ادارة الوكالة الاستجابة السريعة خلال مهلة الاسبوع المقترحة.