الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب العام يتسلم نشاطات مشروع الشراكة الكندي

نشر بتاريخ: 22/08/2016 ( آخر تحديث: 22/08/2016 الساعة: 14:54 )
النائب العام يتسلم نشاطات مشروع الشراكة الكندي
رام الله- معا-  التقى النائب العام المستشار د. أحمد براك في مكتبه، اليوم الاثنين، وفداً من الحكومة الكندية ترأسه مسؤولة قسم المساعدة القانونية لدى وزارة العدل الكندية ديبورا فريدمن، الى جانب مسؤول الامور القانونية لدى الممثلية الكندية السيد الآن ليبر، وومدير مشروع شراكة النور المغني، والمستشارة القانونية للمشروع كارن شارلند، وبحضور موظف مسؤول لدى الممثلية الكندية خالد رجب.

ورحب النائب العام بهذا اللقاء والذي يأتي بهدف تسليم نشاطات مشروع شراكة رسميا للنيابة العامة وذلك لانتهاء فترة المشروع مع النيابة العامة.

وأكد على أهمية مشروع شراكة الكندي الذي عزز قدرات النيابة العامة وقدم الدعم اللوجستي اللازم من 7 سنوات، مثنيا على الانجازات التي حققها المشروع في فترة دعمه للنيابة العامة في مجال تقديم خدمات العدالة بشكل يتماشى مع التطور الذي شهدته الجريمة كما وكيفا.

وشكر النائب العام د. أحمد براك الحكومة الكندية والقائمين على مشروع شراكة من خلال ما تم تقديم من دعم في سبيل تعزيز الحكم الرشيد وسيادة القانون لضمان النظام العادل والفاعل للعدالة الجنائية.

يذكر ان مشروع شراكة الكندي من اهم المشاريع الممولة للنيابة العامة الفلسطينية امتد على مدار 7 سنوات، بتمويل من الحكومة الكندية، وشمل تجهيز مكاتب النائب العام والادعاء العام في جميع المحافظات، وأنظمة الدعم الفني وتكنولوجيا المعلومات، والبنية التحتية، والمعدات اللازمة بالإضافة إلى عملية تدريب متواصل ومتنوع يهدف إلى تطوير وتمكين كادر النيابة العامة.