السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يستجيب لمناشدة طفل للعلاج

نشر بتاريخ: 22/08/2016 ( آخر تحديث: 23/08/2016 الساعة: 10:41 )
وزير الصحة يستجيب لمناشدة طفل للعلاج
غزة- معا - استجاب وزير الصحة الدكتور جواد عواد لمناشدة والد الطفل بيان محمد أبو عجوة 7 أشهر لتحويل نجله للعلاج في المستشفيات الإسرائيلية.
واستلم والد الطفل اليوم التحويلة والذي سيقوم بدوره بالتوجه إلى هيئة الشؤون المدنية للتنسيق لمغادرة الطفل يوم 18 ايلول إلى مستشفى مائير الإسرائيلي.
يذكر أن المناشدة تم نشرها على موقع وكالة معا فيما قامت إذاعة صوت فلسطين عبر برنامج "فلسطين صباح الخير" بالمتابعة مع وزير الصحة لإخراج الطفل للعلاج بالخارج.

نص المناشدة التي نشرت في 11 آب على معا:
ناشد والد الطفل بيان محمد تيسير أبو عجوة 7 أشهر، وزارة الصحة بتحويل إبنه للعلاج في المستشفيات الإسرائيلية قبل الإعلان عن وفاته في أية لحظة.
وقال والد الطفل في مناشدته التي وصلت معا إن إبنه بدأ يعاني بعد ولادته بشهر من إسهال وتقيؤ دم، وتم نقله إلى المستشفى، وعلموا من المشفى أن الطفل بخير ثم ازدادت حالته صعوبة وتم نقله إلى قسم جراحة الأطفال في مجمع الشفاء الطبي وإجراء عملية له وثم أُصيب بتسمم في الدم.

وأضاف "بعد هذه التطورات حصلنا على تحويلة إلى مستشفى "مائير" الإسرائيلي وهناك تم استئصال أمعاء الطفل نتيجة تعفنها في فترة الغيبوبة التي كان بها في مستشفيات غزة.

وأفاد الأطباء أن الطفل بحاجة إلى تغذية "تي بي أن" لمدى الحياة.

وتابع والد الطفل أن وزارة الصحة أبلغته بأن جهاز التغذية موجود في مستشفيات غزة لكن حالة الطفل تزداد صعوبة لعدم توفر الجهاز وانعدام الإمكانيات.
وأشار إلى أن إبنه يرقد في مستشفى الرنتيسي ووزنه في انخفاض حتى وصل إلى 4 كيلو جرام، مناشدا وزارة الصحة التحرك لسفر إبنه للعلاج في المستشفيات الإسرائيلية.