الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء فعاليات الإجتماع الـ 31 للجنة العربية للبريد

نشر بتاريخ: 23/08/2016 ( آخر تحديث: 24/08/2016 الساعة: 10:10 )
بدء فعاليات الإجتماع الـ 31 للجنة العربية للبريد
القاهرة- معا- بدأت فعاليات الإجتماع الـ31 للجنة العربية الدائمة للبريد تحت رعاية جامعة الدول العربية وبالتنسيق مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبريد المصري، اليوم الثلاثاء، بحضور ياسر القاضي وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري بشرم الشيخ في الفترة من 23 إلى 24 آب 2016. 

وشارك في الإجتماع رؤساء الهيئات والمؤسسات البريدية بالدول العربية وبشار حسين مدير عام المكتب الدولي للإتحاد البريدي العالمي، وهي المنظمة المتخصصة التي تنسق العمل البريدي الدولي تحت مظلة الأمم المتحدة، وعصام الصغير رئيس البريد المصري، وخالد فوده مدير عام إداره الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجامعه الدول العربيه، واللواء محمود عيسي سكرتير عام محافظه جنوب سيناء نائبا عن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

كما شارك بالمؤتمر ممثلي 18 دولة عربية منها الأردن والإمارات والبحرين وتونس والجزائر والسعودية والسودان والعراق وموريتانيا ومصر وليبيا ولبنان وقطر وعمان، ويعد هذا المؤتمر هو السابق للمؤتمر السادس والعشرين للإتحاد البريدي العالمي والذي سيتم من خلاله اختيار البلدان العربية المرشحة لعضوية مجلسي الإدارة والإستثمار البريدي للإتحاد البريدي العالمي.

وأكد وزير الإتصالات في كلمته على أهميه أعمال الإجتماع وخاصة في مرحلة تدشين التضامن والتآخي العربي في الصوره التي تليق بالأمة العربية، مشيرا الى عمق موارد الإدارات البريدية النامية وآليات العمل البريدي الدولي بما يتيح تعديل الأوضاع والإرتقاء بمنظومه العمل البريدي. 

وأوضح أن استضافة مصر لهذه الإجتماعات تأتي تأكيدا على استقرارها وأمنها ودعما لحركة السياحة بالبلاد وفي سياق الترويج لمدينة شرم الشيخ كمقصد سياحي عالمي في ضوء الإستقرار السياسي والأمني الذي تحظى به حاليا.

وفي كلمة اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة التي ألقاها نيابة عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، رحب فيها بالحضور ودعاهم للتجول بحرية داخل شرم الشيخ ليلمسوا بأنفسهم مدى الأمن والأمان الذي تنعم به شرم الشيخ.

وفي نهاية الجلسة الإفتتاحيه قدم رئيس مجلس إدارة البريد دروع تذكارية لوزير الإتصالات وسكرتير عام المحافظة نيابة عن المحافظ.