الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير بيت لحم تشييع جثمان الشهيد ابو عودة الى مثواه الاخير

نشر بتاريخ: 27/09/2005 ( آخر تحديث: 27/09/2005 الساعة: 17:25 )
بيت لحم- معا- شيع المئات من ابناء محافظة بيت لحم جثمان الشهيد محمد ابو عودة الى مثواه الاخير في مقبرة الشهداء بمخيم الدهيشة.

وانطلقت مسيرة جماهيرية من امام مستشفى بيت جالا الحكومي باتجاه مسجد مخيم الدهيشة الكبير حيث صلى على الجثمان بمشاركة المئات من المواطنين, ومن ثم انطلقت مسيرة من المسجد يتقدمها مسلحون ملثمون اطلقوا الاعيرة النارية في الهواء متوجهة الى مقبرة الشهداء في المخيم, ردد خلالها المشيعون الهتافات التي تندد بالاحتلال وجرائمه كما رفعوا صور الشهيد واللافتات التي تدعو لاستمرار الانتفاضة.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي قد سلمت جثمان الشهيد ابو عودة الى ذويه الليلة الماضية بعد احتجازه لاكثر من عام ونصف بعد ان اغتالته القوات الاسرائيلية في منزله الكائن بمخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين بتاريخ 2- 2- 2004 ، حيث حاصرته واشتبكت معه لعدة ساعات قبل أن يستشهد, بينما اصيب في هذه العملية الاسرائيلية ثلاثة من جنود الاحتلال خلال الاشتباك مع ابو عودة حسب ما اعلنت المصادر الاسرائيلية في حينه.

الجدير ذكره ان الشهيد محمد ابو عودة و الذي كان مطلوبا لقوات الاحتلال عدة سنوات يعتبر من قادة كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس.