الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة :الاعلان عن الفائزين في أفضل المراكز والمؤسسات والمبادرات الشبابية

نشر بتاريخ: 23/08/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
غزة :الاعلان عن الفائزين في أفضل المراكز والمؤسسات والمبادرات الشبابية
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة :أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن أسماء الفائزين بجوائز أفضل المراكز والمؤسسات والمبادرات الشبابية للعام 2015 , وذلك في الحفل الذي نظمته بمطعم السلام أبو حصيرة بمدينة غزة , بحضور د . أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي , و أ . أحمد محيسن وكيل مساعد وزارة الشباب والرياضة , و أ . أحمد المشهراوي مدير عام الإدارة العامة للشباب , اضافة للمدراء العامون وممثلين عن المؤسسات والمراكز الشبابية .
وفي كلمة الوزارة بارك محيسن للفائزين في المسابقات , متمنياً أن تشكل تلك المنافسة دافعاً قوياً للمراكز والمؤسسات الشبابية من أجل خدمة المجتمع بشكل عام والشباب الفلسطيني بشكلٍ خاص .

وجدد محيسن تأكيده على اهتمام الوزارة بفئة الشباب , والذي يقع على عاتقه حمل هم الأمة , والنهوض بها في كافة الميادين , مشيداً بالإنجازات الكبيرة التي حققها الشباب الفلسطيني في مختلف المجالات .
وقدم محيسن شكره لكل من ساهم في انجاح الحفل ورعاية المسابقات وتمويلها , خاصة منظمة فور شباب العالمية_ فلسطين , وجمعية انقاذ المستقبل الشبابي .

بدوره أعرب د . بحر عن فخره بالمنافسة الشريفة بين المراكز والجمعيات الشبابية , والتي تأتي في اطار حالة التفوق والنهضة التي يعيشها القطاع الشبابي , بالرغم من الحصار الظالم على غزة .
واضاف بأن الشباب يمثل المستقبل الواعد لشعبنا الفلسطيني , فهو الذي يقع على عاتقه تحرير البلاد والعباد , باعتباره المكون الأساسي لقوة المجتمع الفلسطيني الفتي .
وأكد بحر على دعم المجلس التشريعي لفئة الشباب , و وقوفه بجانبه حيث عمل المجلس على المصادقة على قانون الشباب , والذي أقرته وزارة الشباب والرياضة منذ أعوام .

وشهد حفل التكريم العديد من الفقرات الشعرية , اضافة لفقرة الدبكة الشعبية , وتقديم الدروع التكريمية للفائزين والمشاركين في الحفل , اضافة لتكريم د . بحر من قبل وزارة الشباب والرياضة , وسط حضورٍ لافتٍ من قبل المؤسسات والمراكز الشبابية , والتي تنافست على الجوائز وفق الشروط التي وضعتها لجان التقييم الخاصة بكل جائزة , حيث جاءت النتائج على النجو التالي :
فئة المراكز الشبابية
مركز شمس الشبابي للتدريب والتطوير / المركز الأول (700$)
مركز بناء الشبابي المركز/ الثاني (500$)
مركز الأمل الشبابي /المركز الثالث (300$)


فئة الجمعيات الشبابية
جمعية رائدات المستقبل الشبابي /المركز الأول (700 $)
جمعية تنمية الأسرة والمجتمع/ المركز الثاني (500$)
جمعية فتيات الغد /المركز الثالث (300$)
فئة المبادرات الشبابية
مبادرة المشروع الخيري الشبابي (أ. زكي مدوخ) /المركز الأول (500$)

مبادرة كسوة شتاء ( أ. يوسف فحجان )/المركز الثاني (400$)
مبادرة لنجتهد اكثر ومدرستي اجمل (أ. محمد كسكين)/ المركز الثالث (300$)
مبادرة تأهيل مقبرة (أ. فاتن ماضي)/ المركز الرابع (200$)
مبادرة أصالة الشبابي (أ. حسام الهوبي)/ المركز الخامس (100$)