الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الأمريكي العام يهنئ خريجي كلية بارد في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 23/08/2016 ( آخر تحديث: 23/08/2016 الساعة: 21:07 )
القدس- معا- احتفلت كلية بارد في جامعة القدس يوم الثلاثاء، بتخريج 45 طالبا من حملة درجة البكالوريوس و 63 طالبا من حملة درجة الماجستير.

كلية بارد برنامج هو شراكة أكاديمية فلسطينية أمريكية تعنى بتعزيز فرص حصول الطلاب على تخصصات في مجال الفنون الليبرالية.

وتعد الحكومة الأمريكية الداعم الرئيسي لهذه الشراكة بحيث قامت بتقديم ما يزيد عن سبعة ملايين دولار منذ العام 2009 لتمويل منح دراسية للطلبة والمعلمين الفلسطينيين الواعدين الذين يسعون لتحصيل درجة ماجستير في العلوم التربوية.

وخاطب القنصل الأمريكي العام دونالد بلوم الخريجين في كلمته الإفتتاحية مهنئاً إياهم: "في الولايات المتحدة نطلق على هذا اليوم اسم البداية باعتباره ليس نهاية المرحلة التعليمية وإنما بداية رحلتكم".

من الجدير بالذكر أنه ومنذ العام 2009 حين أطلقت كلية بارد في جامعة القدس تخصص الفنون الحرة قامت القنصلية الأمريكية بتقديم ما يزيد عن 426 منحة دراسية كاملة للطلاب الفلسطينيين لاستكمال سنتين من برنامج الماجستير في العلوم التربوية.

وبالإضافة إلى ذلك قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" خلال العامين الماضيين بتمويل 18 منحة دراسية في كلية بارد في جامعة القدس ضمن برنامج المنح الصغيرة أكسس "Access" المخصص لخريجي المدارس الثانوية الواعدين أكاديميا، وأجل تعزيز فرص التعليم العالي في الضفة الغربية، قامت الوكالة ومنذ العام 2009 وحتى الآن بدعم تطوير تخصص العلوم التربوية ضمن برنامج الدراسات العليا في الآداب وذلك من أجل صقل مهارات المعلمين.

تعتبر كلية بارد في جامعة القدس إحدى الركائز الأساسية للدعم الأمريكي للطلبة الفلسطينيين. بالإضافة إلى ذلك تقوم الحكومة الأمريكية بدعم التعليم عبر تنفيذ أكبر برنامج لتعليم اللغة الإنجليزية حول العالم أكسس "Access"، وتعمل على فتح المجال لفرص دمج الفتيات والسيدات الفلسطينيات في حقل العلوم، والحرص على تمويل وكالة الأونروا لتبقى أبواب المدارس مفتوحة في وجه الطلاب الفلسطينيين، وأيضاً باستثمار أكثر من 77 مليون دولار في دعم مشاريع أكاديمية مستمرة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID".