الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تنظم لقاءً تربويا لتفعيل المدارس المدارة ذاتياً

نشر بتاريخ: 28/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 15:41 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي- الإدارة العامة للإدارات التربوية لقاء تربوياً مع رؤساء أقسام الإدارات التربوية في مديريات التربية والتعليم في محافظات غزة ومدراء ومديرات المدارس المدارة ذاتياً وعددها 12 مدرسة موزعة على مديريات التربية والتعليم في محافظات غزة.

وأدار اللقاء د. رياض سمور مدير عام الإدارات التربوية وأ. نبيل العرابيد رئيس قسم الإدارات التربوية بالوزارة وأ. نبيل أبو علي رئيس قسم متابعة المديريات وبدأ سمور حديثة مرحباً بالحضور مقدراً الجهود المبذولة في إنجاح واستمرارية العملية التربوية.

واشتملت محاور اللقاء على تفعيل دور المدارس المدارة ذاتياً في محافظات غزة وصلاحيات مدراء ومديرات المدارس وتفويضها والمعيقات التي تواجـه مدير المدرسـة.

وأكد سمور أن الصلاحيات الإدارية والفنية والمالية المخولة لمدراء المدارس في تسيير أمور المدرسة في استغلال تلك الصلاحيات بالطرق المثلى من خلال التعاون مع مدير التربية والتعليم والتواصل مع الإدارات التربوية بالوزارة.

ونوه على ضرورة العمل الجاد في استغلال تلك الصلاحيات وعدم التخاذل في اتخاذ القرارات الصائبة التي تعود بالنفع للمدرسة وطلابها.

وتحدث د. رياض عن المعيقات التي تواجه المدرسة المدارة ذاتياً من صعوبة الحصول على الموارد المالية الخاصة بالمدارس وصعوبة الصرف من الرصيد المدور بسبب تجميد الأرصدة وانشغال بعض رؤساء أقسام الإدارات التربوية ومدراء التربية من متابعة تلك المدارس.

وأكد أن الوزارة تثمن عالياً الدور الريادي الكبير الذي تقوم به تلك المدارس في تحمل أعباءها الكبيرة وان الوزارة ستعمل جاهدة لتذليل هذه المعيقات والصعوبات التي تواجهها.

وثمن سمور ايضا دور مدراء المدارس في التغلب على الصعاب من خلال خبراتهم الميدانية الطويلة في مجال التربية.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والاستفسارات للحضور.