الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يلتقي الجالية الفلسطينية في البرازيل

نشر بتاريخ: 24/08/2016 ( آخر تحديث: 27/08/2016 الساعة: 10:02 )
الهباش يلتقي الجالية الفلسطينية في البرازيل

البرازيل-معا- التقى الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية والوفد المرافق له مع ابناء الجالية الفلسطينية في البرازيل بحضور سعادة سفير فلسطين لدى البرازيل خليل الزبن .


وتحدث الهباش للجالية الفلسطينية حول الوضع الفلسطيني في الداخل وخاصة في المدينة المقدسة التي تتعرض لهجمة شرسة ممنهجة تستهدف البشر والحجر، مؤكدا لهم ثبات اخوانهم الفلسطينيين في الداخل على أرضهم وعزمهم على حماية مقدساتهم ووقوفهم بكل ثقة خلف القيادة الفلسطينية ممثلة بالسيد الرئيس محمود عباس "أبو مازن".


وعلى صعيد آخر نقل الهباش تحيات الرئيس ابو مازن للجالية الفلسطينية مؤكدا لهم بأنهم الوجه الفلسطيني للعالم وعلى عاتقهم تقع مسؤولية نقل المعاناة والظلم الواقع على ابناء الشعب الفلسطيني في الداخل، وان كل فلسطيني في العالم يعتبر سفيرا لدولة فلسطين ويحمل مهمة عظيمة وعليه واجب الدفاع عن قضايا شعبنا.


بدوره اكد السفير الزبن وقوف الجالية الفلسطينية في البرازيل خلف القيادة الفلسطينية وسياستها الحكيمة مؤكدا ان الشعب الفلسطيني سيبقى متماسكا اينما كانوا في الداخل او الشتات، واستعرض سعادته نشاطات الجالية الفلسطينية في البرازيل والمشاريع التي تدعمها وتقوم بها في الداخل الفلسطيني.


يذكر ان الهباش اختتم زيارة له للبرازيل بعد مشاركته على رأس وفد فلسطيني في المؤتمر التاسع والعشرين لمسلمي امريكا اللاتينية الذي اقيم من قبل مركز الدعوة الإسلامية لدول أمريكا اللاتينية بالتعاون مع وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، حيث التقى سماحته العديد من الشخصيات الاسلامية والعربية والفلسطينية.