الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات مخيم صيفي صحي في مخيم الفارعة

نشر بتاريخ: 25/08/2016 ( آخر تحديث: 25/08/2016 الساعة: 12:46 )
انطلاق فعاليات مخيم صيفي صحي في مخيم الفارعة
طوباس- معا- انطلقت في مركز الشهيد صلاح خلف مخيم الفارعة، يوم الاثنين، فعاليات المخيم الصيفي الثاني بتنفيذ جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، والذي جاء هذا العام تحت شعار "خطوة نحو صحة أفضل" ضمن مشروع تثقيف وتدريب مرضى الثلاسيميا وتوفير احتياجاتهم الطبية بدعم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

وأشرف على تنفيذ فعاليات المخيم الإدارة العامة للصحة المدرسية والمجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا، مستهدفا طالبات اللجنة الصحية من الصفوف السابع حتى التاسع والمثقفين من مرضى الثلاسيميا.

ويأتي هذا المخيم الصيفي ضمن برنامج تثقيفي متكامل يشمل تنمية قدرات الطلبة والمرضى حول المهارات الحياتية وتنفيذ مبادرات صحية في عدة مدارس من ثلاث محافظات الخليل، رام الله، نابلس، وعقد مسابقة الكترونية حول مرض الثلاسيميا تستهدف كافة مدارس محافظات الوطن، بالإضافة الى اجراء دراسة مسحية حول مستوى المعرفة بمرض الثلاسيميا وتوجهات الشباب بالجامعات الفلسطينية.

ويهدف المخيم الى دمج مرضى الثلاسيميا مع اقرانهم من الطلبة من خلال تنمية قدراتهم حول المهارات الحياتية المرتبطة ببناء الفريق، والقيادة والمناصرة نحو مرض الثلاسيميا من خلال تشكيل مبادرات تشمل أنشطة توعوية هادفة في المدارس. 

يُذكر، ان فعاليات المخيم الصيفي تبدأ من تاريخ 22 حتى 28 من الشهر الجاري بمشاركة 70 طالبة من المدارس المستهدفة والمثقفين الصحيين من مرضى الثلاسيميا.