الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة - الشعبية تنظم وقفة ابتهاجا بانتصار كايد

نشر بتاريخ: 25/08/2016 ( آخر تحديث: 25/08/2016 الساعة: 17:12 )
غزة - الشعبية تنظم وقفة ابتهاجا بانتصار كايد
غزة - معا - نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الخميس وقفة احتفالا وابتهاجا بانتصار الأسير القائد بلال كايد على الاحتلال وذلك في ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة بمشاركة عدد كبير من قيادات وكوادر الجبهة بالإضافة لقادة وممثلي القوى الوطنية والإسلامية.

ورفع المشاركون صور الأسير كايد وشعارات تطالب بالإفراج عن باقي الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي كما قام عدد من المشاركين بتوزيع الحلوى على الحضور.

بدوره ألقى عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية ومسئول لجنة الأسرى الرفيق علام الكعبي البيان رقم (15) لفرع السجون الذي أكد خلاله على أن انتصار القائد كايد ورفاقه سيكون له مفاعيله وآثاره النضالية الهامة على واقع الأسرى ومحطة هامة في كسر سياسة الاعتقال الإداري.

وأشار الكعبي إلى أن معركة كايد أثبتت فشل الاحتلال الاسرائيلي في تمرير مشروعه بإبعاده خارج وطنه وفي تمرير مخططه بتحويله إلى الاعتقال الإداري والتجديد له لسنوات أو عزله في الزنازين.

وقال:" إن امتحان الإرادة الذي دخله الاحتلال مع قيادات الجبهة الشعبية قد أكد بما لا يدع مجال للشك قدرتها على الذهاب حتى آخر الشوط من أجل حرية وكرامة وحقوق شعبنا وأسراه وقدّمت خلاله نموذجاً ثورياً أكد على وحدة موقفها وإدارتها للمعركة على المستوى المباشر وعلى المستوى السياسي والجماهيري وحرصها على وحدة شعبنا وقواه وتمترسه خلف قضية الأسرى".

وأضاف" أن المعركة البطولية كشفت عن خذلان وتقصير السلطة الفلسطينية في خدمة قضية الأسرى"، متابعا:"أن معركة بلال كايد أكدت على بعدها القومي والأممي وترابطها الوثيق مع قضية المناضلين من أجل الحرية، وفي مقدمتهم الرفيق المناضل جورج عبدالله، والمتضامنين والنواب، والنقابين والأكاديميين، فضلاً عن الدور الريادي المتقدم لشبكة صامدون، ودور القوى والأحزاب التقدمية الصديقة في أمريكا الشمالية وفرنسا وايرلندا وألمانيا وجنوب وأفريقيا وبعض القوى التقدمية العربية وغيرها ".

وثمن الكعبي الجهود الحثيثة لوسائل الاعلام والفضائيات والصحافيين الذين نقلوا ونشروا وبثوا تفاصيل المعركة ومضامينها، وكل الفعاليات الإسنادية خارج السجون والتي لعبت دوراً في لفت أنظار العالم لهذه القضية، بما في ذلك النشاط الاعلامي على مواقع التواصل الاجتماعي.