السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية تمنح شركة الجنيدي لمنتجات الالبان شهادة الجودة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/11/2007 ( آخر تحديث: 28/11/2007 الساعة: 19:23 )
الخليل -معا - منحت اليوم ، مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية شركة الجنيدي لمنتجات الالبان والمواد الغذائية ، شهادة الجودة الفلسطينية على منتجات الحليب طويل الامد UHT ، جاء ذلك خلال احتفال عقد في مقر الشركة بالخليل وحضره محافظ الخليل د. حسين الاعرج ، ووكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. جواد الناجي ، ومدير مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية في الخليل المهندس هيثم ابو ريان ، وأصحاب شركة الجنيدي ، ولفيف من المهتمين .

وفي بداية الحفل رحب ، مشهور ابو خلف المدير الاداري والمالي لشركة الجنيدي ، بالحضور ، وتحدث عن مسيرة عمل الشركة والتي تحتفل في هذه الاثناء بيوبيلها الفضي ، بعد مرور 25 عاماً على تأسيسها .

وقال ابو خلف " لقد مررنا بالكثير من الصعوبات والمشاكل ، ولكن اصرار350 عامل وموظف في الشركة وأصحاب الشركة ، ورعاية وزارة الاقتصاد وكافة المؤسسات الوطنية ، جعلنا نتغلب على تلك المشاكل ومضينا في تحقيق صمودنا ومنافستنا للمنتج الاسرائيلي ، من خلال ثقة المواطن بالمنتج الفلسطيني ، واليوم نفتتح خط جديد لانتاج حليب طويل الامد ".


وأضاف ابو خلف " لم تنحصر الطموحات في شركة الجنيدي للالبان فقط ، فكانت مجهودات اصحاب الشركة بالتطلع للامام بتقديم صناعة واعدة ، حيث تم انشاء شركة الميكنة الصناعية ، والتي صنعت أول ماكنة فلسطينية وبأيدي فلسطينية في العام 1996 ، تستخدم لصناعة الالبان ، ونتيجة لنقص الحليب الخام ، شجعنا كثيراً من مربي الثروة الحيوانية على إنشاء مزارع وشاركناهم في ذلك ، وقمنا بإنشاء مزرعة الجنيدي النموذجية ،
ليكون انتاجنا من الالبان من مزارعنا الفلسطينية والذي نضاهي فيه الحليب الاسرائيلي . " .

وقال ابو خلف " من أجل العملية التكاملية في الانتاج ، قامت الشركة بإفتتاح شركة الوفاء لصناعات البلاستيكية ، والتي توفر غالبية الاحتياجات لشركة الالبان . "

ولفت ابو خلف الى ان شركة الجنيدي للالبان ، ستباشر خلال الشهرين المقبلين الى افتتاح مصنعها الجديد للالبان والمنتوجات الغذائية في الاردن والذي سيعمل بقدرة انتاجية تصل الى 100 طن مبدئياً .

من جانبه أعرب وكيل وزارة الاقتصاد الوطني د. جواد الناجي ، عن سعادته وفخر الوزارة بشركة الجنيدي ، وأبدى اعجابه بمحافظة الخليل قلب الصناعة والاقتصاد الفلسطيني .
وقال الناجي " نحتفل اليوم مع شركة الجنيدي للالبان بثلاث مناسبات ، الاولى يوبيلها الفضي ، والثانية افتتاح خطوط جديدة للحليب طويل الامد ، والثالثة حصولهم على شهادة الجودة الفلسطينية . " .

وتحدث الناجي عن دور القطاع الخاص في دعم وتطوير عجلة الاقتصاد الفلسطيني ، والتي تعزز من صموده وتعزز القوة التنافسية مع المنتجات المستوردة .

وأكد محافظ الخليل في كلمته على اهمية وجود الامن والامان في محافظة الخليل تمهيداً لجلب المستثمرين ورجال الاعمال لافتتاح شركات ومصانع جديدية ، موضحاً ان الاستقرار الامني يولد نمواً اقتصادياً ، وأشاد المحافظ بشركة الجنيدي التي تعتبر من أكبر الشركات الفلسطينية ، داعياً اياهم لمزيد من التطور لتلبية اجتياجات المواطن .