الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حذرت من خطورة مؤتمر انابوليس وتبعاته: أربعة شهداء من القسام في غارتين منفصلتين خلال ساعات الليل

نشر بتاريخ: 29/11/2007 ( آخر تحديث: 29/11/2007 الساعة: 09:25 )
غزة- معا- أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد أربعة فلسطينيين في غارتين اسرائيليتين وقعتا فجر اليوم الخميس شرق خان يونس.

وأكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استشهاد المقاوم شاهر عبد الكريم شاهين ( 25 عاما) من قرية عبسان شرق حان يونس, وعماد أبو طعيمة ( 22 عاما) في قصف مدفعي إسرائيلي استهدفهم خلال "رباطهم" شرق المدينة.

وأعلنت القسام في بيان آخر استشهاد كل من عبد الله الاسطل وهاني أبو رمية في قصف إسرائيلي خلال نصبهما كمينا لقوات الاحتلال في بلدة القرارة جنوب خان يونس.

وكان عنصران من الشرطة البحرية التابعة للحكومة المقالة استشهدا وأصيب خمسة آخرون في غارة إسرائيلية جوية على موقع للبحرية على شاطئ بحر خان يونس.

وأفاد د. معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة أن الشهيدين هما رامي أبو الروس وعصام حمدان إضافة لإصابة خمسة بجراح, ووصف حسنين حالة الجرحى ما بين المتوسطة وفوق المتوسطة.

وحذرت كتائب القسام من "خطورة مؤتمر انابوليس على واقع ومستقبل القضية الفلسطينية باعتباره يحرم الشعب الفلسطيني من حق المقاومة وينعتها بالإرهاب ويعطي الغطاء المريح للاحتلال لاستهداف كل من يرفع شعار المقاومة".

وقالت القسام في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "ستبقى كل الخيارات مفتوحة للرد على أي جريمة اسرائيلية متوقعة كبادرة سوء نية تجاه شعبنا بعد هذا المؤتمر الذي أعطى للاسرائيليين المجال للبطش بشعبنا".

وقالت القسام إنها "كقوة مقاومة" لن تسمح لأي كان بتنفيد المرحلة الأولى من خارطة الطريق وستعتبر ذلك إعلانا للمواجهة بينها وبين المنفذين لهذه الخطة.

واعتبرت القسام أن المفاوضات لن تفلح مع الاحتلال ومصيرها الفشل الذريع في ظل قمع الاحتلال وبطشه وان اللغة الوحيدة للخطاب مع الاحتلال هي لغة القوة- كما قالت.