الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب نقيب المحامين: وحدة القضاء مطلبا وطنيا وشعبيا يجب انجازه

نشر بتاريخ: 28/08/2016 ( آخر تحديث: 28/08/2016 الساعة: 19:34 )
غزة- معا - قال المستشار صافي الدحدوح نائب نقيب المحامين الفلسطينيين إن ملف الانقسام القضائي أصبح يشكل صورة سيئة لا تليق بسمعة الشعب الفلسطيني الوطنية، وأن تحقيق وحدته هو مطلبا وطنيا وشعبيا وعلى كافة المستويات العمل على تحقيقه فورا.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع أعضاء اللجنة الوطنية الفنية لدراسة ملف القضاء التي تم تشكيلها بتفويض من الفصائل الفلسطينية والفاعلين في المنظومة القضائية وقد عقد اللقاء بحضور نائب نقيب المحامين المستشار صافي الدحدوح وكلا من د.غسان فرمند مدير معهد الحقوق بجامعة بيرزيت، وإبراهيم البرغوثي مدير مركز مساواة، ومحمود علاونة محاضر بجامعة بيرزيت من الضفة الغربية، ومن قطاع غزة د. محمد النحال محاضر ورئيس العيادة القانونية في الجامعة الإسلامية، ود.عبد الله الفرا محامي ومحاضر في جامعة الأزهر ، وصبحية جمعة محامية وناشطة حقوقية ، وشرحبيل الزعيم من كبار المحامين ووكيل كبرى الشركات المحلية والدولية، وأ.د محمد مقداد رئيس مجلس إدارة معهد دراسات التنمية، وأدار اللقاء محمود عبد الهادي مدير معهد دراسات التنمية.
وقال المستشار صافي الدحدوح "ان اصبحنا ننظر الى تفاقم ازمة الخلاف الدائمة بين قطبي النزاع علينا ان نتجه لقواعد القانون لتطبيقها لنجدة ما تبقى من مقدرات الشعب الفلسطيني التي اصبحت تنهك بأيدي المنقسمين".
ورحب نائب نقيب المحامين في تشكيل اللجنة الوطنية الفنية لدراسة ملف القضاء، متمنيا في ان تستطيع تحريك المياه الراكدة لفك عقد الانقسام القضائي المتراكمة.
وأكد أن اللجنة سوف تبدأ من حيث انتهى من اجتهد في المساعدة لإنهاء الانقسام القضائي.