الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تؤكد على تمسكها بالمقاومة وضرورة بناء وحدة وطنية شاملة

نشر بتاريخ: 29/11/2007 ( آخر تحديث: 29/11/2007 الساعة: 10:44 )
غزة- معا- أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "تمسكها بخيار المقاومة والكفاح الوطني كخيار استراتيجي تفرضه طبيعة الصراع مع الاحتلال الذي يرفض السلام ويتنكر للحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني".

واكدت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة عنه بمناسبة مؤتمر انابلوس على ضرورة إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني- الفلسطيني كأولوية قصوى والعمل الجاد لإعادة توحيد الساحة الفلسطينية لبناء وحدة وطنية جادة وراسخة تقوم على أساس التمسك بالثوابت الوطنية, لافته إلى إعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية ومشاركة كافة القوى الوطنية والإسلامية ضمن إطارها لمواجهة التحديات الكبرى المحيطة بالشعب الفلسطيني.

وشددت الجبهة في بيانها "على رفضها كافة أشكال الحلول الانتقالية التي تستبقي الاحتلال وإفرازاته وفي مقدمتها حل الدولة ذات الحدود المؤقتة وتأكيد أن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم وديارهم التي شردوا منها عام 1948 هو أساس القضية الفلسطينية وجوهرها وأنه حق غير قابل للتصرف أو المساومة".

ودعت الجبهة السلطة الفلسطينية "لإجراء مراجعة سياسية شاملة لمسيرة سنوات طويلة من المفاوضات مع الاحتلال والخروج من هذا المجرى الذي دفع الشعب ثمناً باهظاً" مشيره إلى التمسك بعقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات تحت رعاية الأمم المتحدة ومرجعية قراراتها ذات الصلة بالقضية الفلسطينية من أجل تنفيذها بدل التفاوض عليها.