الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس: التوقيع على اتفاقية المرحلة الثانية من مشروع اعادة تأهيل الطرق الداخلية في المنطقة الصناعية

نشر بتاريخ: 29/11/2007 ( آخر تحديث: 29/11/2007 الساعة: 11:43 )
نابلس- معا- وقعت بلدية نابلس اتفاقية المرحلة الثانية من مشروع اعادة تأهيل طرق داخلية في المنطقة الصناعية الواقعة شرق مدينة نابلس بقيمة 600 ألف دولار والمقدمة من برنامج دعم الخدمات البلدية بتمويل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا وبادارة صندوق الاقصى - البنك الاسلامي للتنمية. مقسمة على قطاعي الهندسة والكهرباء.

ويهدف المشروع الى استكمال تعبيد الشوارع في المنطقة الصناعية في الجهة الشرقية من المدينة حيث تبلغ أطوال الشوارع التي سيتم تعبيدها حوالي 4 كم، حيث سيتم اعادة تأهيل الشوارع في تلك المنطقة التي عانت كثيرا جراء الاجتياحات المتكررة للمدينة. ومن الشوارع التي سيتم العمل بها سوق الخضار، وشارع الزيوت، وشارع الكرتون، وطريق رابط مع الشارع الإقليمي، وشارع الباطون وشوارع أخرى داخل المنطقة الصناعية.

كما وتستهدف هذه المنحة تنفيذ مشروع في مجال الكهرباء لنفس المنطقة سيعمل على تطوير شبكات الضغط العالي وزيادة أحمال الكهرباء للمغذيات الرئيسية للمنطقة والتي تتوزع على 4 مغذيات كهربائية هي (مغذي سوق الخضار، بلاطة، اسكان الموظفين وشارع المياه).ويشمل المشروع تركيب كوابل أرضية وشبكات هوائية مع ابراج ومفاتيح وتوابع أخرى.وبعد اتمام المشروع تستطيع البلدية التغلب على عدد من المشاكل اهمها توفير مصادر التغذية الاحتياطية للطاقة الكهربائية والحصول على نظام توزيع مستقر على الجهد المتوسط.

ويأتي اهتمام بلدية نابلس بالمنطقة الصناعية الشرقية من باب احيائها وتشجيع التجار على الاستثمار فيها ومساهمة منها في تحسين الواقع الصناعي والتجاري في نابلس التي تعاني ركودا كبيرا في هذا المجال منذ عدة سنوات.

يذكر ان البلدية في الوقت الحاضر تعمل على تنفيذ المرحلة الاولى من هذا المشروع والذي تم تمويله من قبل الصندوق العربي في الكويت بمبلغ 1.5 مليون دولار.