الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلق اسرائيلي من تعيين جونز منسقا امريكيا للمفاوضات - يعتبرونه صارما اكثر من اللازم وطوله متران

نشر بتاريخ: 29/11/2007 ( آخر تحديث: 29/11/2007 الساعة: 11:55 )
القدس- معا- وصفت الصحافة الاسرائيلية الجنرال الامريكي المعين من قبل كوندليسا رايس كمنسق للاتصالات المزمعة بين الاسرائيليين والفلسطينيين [انه غير مناسب وسيتسبب بضرر كبير لاسرائيل لانه صارم اكثر من اللازم وغير متضامن مع اسرائيل.

وقالت الصحف العبرية نقلا عن خبراء عسكريين وسياسيين في تل ابيب ان الجنرال جيمس جونز صارم اكثر من اللازم.

جيمس جونز 64 عاما متزوج - وطوله 2 متران ناقص خمسة سنتمترات ولا يحب الانحياز لاسرائيل.

علما ان اسرائيل نفسها كانت اشتكت مرارا للادارة الامريكية ضد المبعوث الامريكي السابق وليام وورد لانه لطيف اكثر من اللازم.
وتساءل الاسرائيليون بشدة اذا كان جونز متعاطفا مع اسرائيل ام لا ؟

وتنظر اسرائيل الى سجله في ( البزنس ) وتعامله في العراق مع الشركات التي تقاطع اسرائيل ومجاهرته بالرغبة في سحب الجيش الامريكي من العراق / ومن هنا تخشى اسرائيل انه وبالتوافق مع ماضيه سيكون من مؤيدي دخول قوات دولية للفصل بين الفلسطينيين والاسرائيليين في الاراضي المحتلة ( وهو الحل الذي كان عرفات اعلن انه لا يوجد غيره في العام 2000 ولكن امريكا واسرائيل رفضتاه ).

وكانت الخارجية الامريكية أعلنت امس الاربعاء تعيينها المسؤول السابق لحلف الناتو منسقا للمفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين من طرف الولايات المتحدة الامريكية.

الجنرال جيمس جونز الذي كان القائد الاعلى لقوات حلف الاطلسي في أوروبا وعرف عنه قوله عن حرب امريكا في افغانستان ( هناك قاعدتان يتمسك بهما هما:لا تصنع لنفسك أعداء أكثر مما لديك، ولا تفعل شيئا غير حميد للسكان ).