الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برج اللقلق تنظم معرض "عالم خفي" للمصور المقدسي غروز

نشر بتاريخ: 29/08/2016 ( آخر تحديث: 29/08/2016 الساعة: 19:36 )
برج اللقلق تنظم معرض "عالم خفي" للمصور المقدسي غروز
القدس- معا- نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي، أمس الأحد، معرض "عالم خفي" للمصور المقدسي الشاب مصطفى غروز ضمن سلسلة المعارض المنفذة من قبل الجمعية، عبر مشروع عيش البرج الممول من الصندوق الإنمائي العربي من خلال البنك الإسلامي للتنمية وبإشراف مؤسسة التعاون.

وافتتح معرض "عالم خفي" بمشاركة واسعة، وشمل خمس عشرة صورة عن الحشرات التي قام بتصورها على مدى عامان من خلال مراقبة الحشرات والقراءة عنها ومعرفة تفاصيل حياتها وغذائها وطرق صيدها ومواقعها.

وحضر المعرض أكثر من 200 زائر، وجذب المصور الحضور بقصته وحبه للتصوير وخاصة الحشرات، وشرح المصور للجمهور عن الحشرات وأسمائها وكيفية إطعامها حيث تحول المعرض من معرض صور لحوار عن الحشرات وعالمها الخفي.

وعن المعرض، قال المصور غروز: إن هذه الصور كانت أولى تجاربه بالتصوير، وهي جديدة بالنسبة للمشاهدين، وهو شيء غير مألوف، وتكشف للمتابعين مجموعة من الحشرات التي تعيش بحياتهم ولكن لا يشاهدونها.

وشكر غروز جمعية برج اللقلق لإتاحتها الفرصة له وللعديد من زملائه تنظيم مثل هذه المعارض الفنية.

وأكد مدير الجمعية منتصر ادكيدك على أن مشروع عيش البرج من المشاريع الحيوية بالجمعية، والتي تساعد على منح الشباب المقدسي المساحة الواسعة لتنظيم الفعاليات والمعارض والمبادرات والأمسيات والجولات، وهو قصة الحياة اليومية للبرج وللقدس عبر هذه السلة الجميلة من الفعاليات والأنشطة.