السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بلدية الخليل ينظم 5 حملات مناصرة و3 مخيمات صيفية

نشر بتاريخ: 29/08/2016 ( آخر تحديث: 29/08/2016 الساعة: 19:26 )
مركز بلدية الخليل ينظم 5 حملات مناصرة و3 مخيمات صيفية
الخليل- معا- أنهى مركز بلدية الخليل المجتمعي "شارك" أنشطته ومخيماته الصيفية باختتام مخيم الشيهد ميسرة ابو حمدية.

وقال مدير المركز عبد الرحيم أبو حديد: شارك بالمخيم ما يقارب على 60 طفل وطفلة، تلقوا العديد من الأنشطة الفنية والرياضية والترفيهية والفعاليات المجتمعية والندوات التوعية.

وأضاف أن هذا المخيم جاء ضمن سلسلة مخيمات، ونظم المركز بداية العطلة الصيفية مخيم الحرية بمشاركة 60 طفل وطفلة وبعد شهر رمضان اطلق مخيم موطني بمشاركة 150 طفل والذي كان بالشراكة مع مؤسسة الأشبال والزهرات.

وبين أبو حديد أن المركز نظم 6 حملات مجتمعية هادفة وكان أولها حملة بعنوان "
393934
393935
حاصر_حصارك" بمشاركة 100 متسابق من الخليل وأريحا وبيت لحم،  والذي انطلق من سدة الخربة واختتم في سدة الفحص، وجاء هذا الماراثون لإيصال واقع تلك المنطقة المغلقة منذ 17 عام.

وأضاف أن المركز نظم بالتعاون مع مجموعة ببساطة الشبابية حملة بعنوان "رسائل ربما تصل"، وجهت للأهالي ولوزارة التعليم ولأصحاب المصانع دعا فيها المواطن المؤسسات المحافظة على حياة الأطفال العاملين.

وبين أن المركز مستمر في العديد من الأنشطة والتي من ضمنها أنشطة تنفذ مع جمعية الشبان المسيحية، والتي تستهدف الأطفال الذين تعرضوا للأسر والإعتقال والإحتجاز بأنشطة تعليمة ونفسية، وأنشطة وحدة التصنيع الغذائي للسيدات والدورات الأكاديمية والفنية والحياتية، ويستعد المركز لوضع خطة أنشطته حتى نهاية العام والتي ستكون بالشراكة مع المدارس والجامعات.

وشكر أبو حديد كافة المتطوعين على جهودهم وانتمائهم، إضافة لكافة الشركاء المجتمعيين،  معتبرا ان أي نجاح حققه المركز يعود الى روح الإنتماء والعمل الجماعي، معتبرا وجود أكثر من 50 متطوع دليل على الروح العالية التي يتمتع بها المركز.