الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تنفذ صرفية المناصرة

نشر بتاريخ: 31/08/2016 ( آخر تحديث: 31/08/2016 الساعة: 11:15 )
نابلس- معا- أعلنت جمعية التضامن الخيرية عن البدء بتنفيذ صرفية "لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني" في الأردن عن الأشهر من 7—12-2016 وبلغت قيمة الصرفية 222368 دينار، وبعد أيام قليلة ستقوم الجمعية أيضا بتنفيذ صرفية الفردية للأيتام المكفولين من كفلاء محليين من محافظة نابلس.

وأوضح الدكتور علاء مقبول أن "هذه المبالغ ستصرف لـ( 1517 ) يتيما عن فترة ثلاث شهور، حيث ستستفيد 791 اسرة، وستوزع المخصصات عن طريق حساب المعيلين في البنك وسيبدأ الصرف لمعيلات الايتام ابتداء من اليوم.

وقد تم تجهيز هذه الصرفية بعد أن قام فريق عمل قسم الأيتام والدائرة والمالية بتجهيز وتقسيم المبالغ وترتيب الأمور المالية، حتى يتم تنزيل هذه المبالغ كل في حسابه.

جاء ذلك بناء على التقارير الدورية للأيتام التي عمل عليها فريق عمل قسم الأيتام طيلة أيام السنة، وما يتبعها من متابعة حالة اليتيم الصحية والتعليمية والثقافية، ومتابعة أحوال أم اليتيم وأوضاعها المالية والصحية والاجتماعية.

وقال مقبول أن لجنة زكاة المناصرة ارسلت الصرفية قبيل عيد الاضحى المبارك لتخفيف العبأ على الامهات بما عليهن من مسؤوليات ومصاريف في العيد،وفيما يتعلق بالاضاحي ومع قرب حلول عيد الأضحى، بدأت الجمعية باستقبال التبرعات من الأضاحي عينا ونقدا، لتوزيعها على المستفيدين من الأيتام والعائلات المحتاجة على مستوى المدينة ومخيماتها وقراها

وقدم مقبول والهيئة الإدارية في "جمعية التضامن" وموظفات قسم الأيتام وموظفو الدائرة المالية وجموع الأيتام وعائلاتهم الشكر للجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني لدعمها الدائم والمستمر للأيتام. وتقدم ايضا بالشكر والامتنان لكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية.
ومن المهم ذكره ان جمعية التضامن الخيرية– نابلس تستعد لاستقبال التبرعات من الأضاحي (عينا أو نقدا) وذلك لتوزيعها على المستفيدين والمكفولين من الأيتام في الجمعية والبالغ عددهم اكثر من أربعة آلاف يتيم، حيث انه موسم الخير لفعل الخير.

ودعا د.مقبول جموع المحسنين والمتبرعين الى دعم مشروع كفالات الأيتام والتبرع له، مؤكدا أن التضامن توفر لمتبرعيها منافذ متنوعة لفعل الخير وان الجمعية كثفت جهودها الإنسانية و الخيرية، للتواصل مع المحسنين والخيرين، الذين يرغبون في كفالة الأيتام والتبرع لهم والوصول إلى المستحقين من المساكين والضعفاء والمتعففين ، بتوزيع المساعدات على الأيتام و الأسر الفقيرة و المتعففة