الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فلسطين الأهلية" توقع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الفلسطينية من أجل التوظيف

نشر بتاريخ: 31/08/2016 ( آخر تحديث: 31/08/2016 الساعة: 11:37 )
"فلسطين الأهلية" توقع مذكرة تفاهم مع المؤسسة الفلسطينية من أجل التوظيف
بيت لحم- معا- وقعت كلية فلسطين الأهلية الجامعية ممثلة برئيس الكلية عوني الخطيب مذكرة تفاهم مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف ممثلة برئيس مجلس الإدارة مازن سنقرط.

وتهدف المذكرة الى تعزيز الشراكة بين المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف والكلية وتعزيز دور المؤسسات الاكاديمية في تخطيط وتنفيذ برامج تتضمن برنامج التدريب بهدف التوظيف، و رنامج البحث عن عمل هو عمل، وبرنامج ريادة الأعمال وبرامج اخرى مشتركة.

وتتضمن الإتفاقية تدريب وتأهيل كوادر يعملون في دوائر التوظيف والتدريب، أو أي دائرة لها علاقة، بالإضافة الى عرض برامج المؤسسة الرئيسية، والتي تتضمن برنامج التدريب بهدف التوظيف، وبرنامج البحث عن عمل هو عمل، وبرنامج ريادة الأعمال واستقطاب الطلاب من المؤسسة التعليمية والقيام بالتخطيط والتنفيذ لبرامج مشتركة ومتابعة التدريبات ومدى الإستفادة من قبل الفئة المستهدفة لتحقيق الأهداف الرئيسية للبرامج.

وتعتبر المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف هي مؤسسة غير ربحية، تمّ الإعلان عن إنشائها رسمياً عام 2009، وعملت قبل ذلك بأربعة أعوام من خلال التعاون مع رجال أعمال فلسطينيين، لتعمل منذ ذلك اليوم من أجل خلق فر ص عمل للشباب وإمدادهم بالأمل.

وطورت المؤسسة برنامجا لتدريب وتوظيف الباحثين عن عمل من فئة الشباب من أبناء الشعب الفلسطيني، من خلال إنشاء حلقة وصل بين نظام التعليم الأكاديمي وسوق العمل.

وتسعى المؤسسة لمساعدة طلاب وخريجي الجامعات على اكتساب المهارات العملية، والتي تلبي احتياجات سوق العمل في فلسطين.

ويذكر بأن المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف تنفذ ثلاثة برامج رئيسية وهي برنامج التدريب بهدف التوظيف، و برنامج البحث عن عمل هو عمل، وبرنامج ريادة الأعمال.